كيف تُحبّبين ابنك بتناول الطعام في المدرسة؟

18 أيلول 2019 | 11:16

المصدر: "النهار"

نصائح ليحب طفلك الطعام.

تحتار الأم عند تحضير حقيبة الغداء الى المدرسة، تريده أن يحصل على المعادن والفيتامينات والاستمتاع بها من دون تذمر. من السهل جداً إعداد حقائب غير صحية، توفّر القليل من الغذاء الصحي لطفلك. لذلك نوفّر لك في هذا المقال بعض النصائح التي من المهم تذكرها عند توضيب حقيبة الغداء.

- احرصي دائمًا على شراء زبدة الفول السوداني أو البندق أو غيرها: يمكن تحضير سندويشات صحية وسريعة، وحتى يكون خيارك صحياً، تأكدي دائما من اختيار الأنواع التي لا تحتوي على أي من السكر والملح المضاف.

- اعملي على إدخال الألياف بكثرة من خلال التركيز على النوع الأسمر لكل من الخبز والتوست والمعكرونة وحتى البسكويت. إضافة الى انها تعد مصدراً جيّداً للمواد الغذائية والفيتامينات، توفر  الألياف الشعور بالامتلاء والشبع لوقت أطول كما تساعد في تخفيف الامساك.

- أكثري من الخضار والفاكهة وحاولي أن تضعي كمية تعادل نصف كوب لكل من الخضار والفاكهة فهي غنية بالمعادن والفيتامينات. تقطيع الخضار والفاكهة الى أشكال مضحكة ومسلّية قد يزيد من فرصة تناول الأطفال لها. إضافة الى أنّ ادخال ألوان الخضار والفاكهة المتنوعة يزيد من جاذبية الطعام، وكلّما زادت جاذبية الطعام، زادت فرص تناول طفلك للمأكولات. من المهم أيضًا أن تحدّي من عصائر الفاكهة وتفضيل الفاكهة الكاملة والطازجة.

أمّا بالنسبة للسوائل، فأفضل السوائل التي يمكنك وضعها لطفلك في حقيبته هما الماء والحليب. تجنبي العصائر المعلّبة وغير الطازجة ومشروبات الطاقة وغيرها من العصائر الغنية بالسكر والتي تزيد من خطر تسوّس الأسنان عند طفلك. أما عند شرائك للحليب، تجنبي شراء الحليب المنكّه الذي يضاف اليه الكثير من السكر والصبغات الاصطناعية.

- ضعي وجبة خفيفة غير صحية مثل الكوكيز او رقائق البطاطا أو الشوكولا مرة في الأسبوع لأنها غنية بالملح والسكر المضاف والتي تؤدي الى زيادة الوزن على المدى الطويل.

- لأن الطقس لا يزال حارًّا ولأنّه يتم تخزين الطعام في حقيبة الغداء لعدة ساعات، حاولي اختيار حقائب الغداء المنعزلة لأنها تحافظ على الحرارة الداخلية. ان لم يكن ذلك ممكنا، بإمكانك وضع زجاجة ماء مجلّدة وملفوفة داخل حقيبة الطعام للحفاظ على برودة داخلها.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard