وقفة تضامنية مع جريدة "نداء الوطن" أمام قصر العدل

18 أيلول 2019 | 09:23

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أقيم اعتصام تضامني أمام قصر العدل مع جريدة "نداء الوطن" تزامنا مع وجود رئيس تحريرها بشارة شربل ومديرها المسؤول جورج برباري أمام مدعي العام التمييزي.

شارك في الاعتصام الوزيران السابقان: غازي العريضي وبطرس حرب، النائبا السابقان: الياس عطاالله وفارس سعيد، نقيب الصحافة عوني الكعكي، أمين السر العام في "الحزب التقدمي الاشتراكي" ظافر ناصر ومفوض الاعلام في الحزب التقدمي رامي الريس ومجموعة من الاعلاميين والناشطين.

وتحدث بشارة شربل، فقال: "ليس لدينا ما نبرره وحقنا في ممارسة التعبير عن رأينا مشروع في الدستور. وهذا الحق كفله لنا القانون ونحن مارسناه. جئنا اليوم لنؤكد حقنا بممارسة حرية التعبير. ونحن تحت سقف القانون والدستور اللذين يتيحان لنا المعارضة. نريد جمهورية كاملة الدسم أي نريد رئاسة وحكومة تمارس دورها الكامل ولا شريك لها. نريد قرار حرب وسلم بيد الدولة ونحن لم نهاجم رئاسة الجمهورية".

بدوره، تحدث ناشر جريدة "ندتء الوطن" ميشال مكتف، فقال: "نحن لم نتطاول على مقام الرئاسة ونحن اذا لم نمارس حق التعبير عن الرأي نكون مساهمين في تدمير البلد وما حضورنا اليوم الا ايمانا منا بدولة القانون والمؤسسات وما كنا لنمثل أمام النيابة العامة".

من جهته، أعرب الوزير والنائب السابق بطرس حرب عن تضامنه مع جريدة نداء الوطن "باعتبار أن الجريدة مارست دورها الطبيعي وحقها في التعبير". وقال: "قضية "نداء الوطن" قضيتي. وأنا وفريقي نتطوع للدفاع عنها. واليوم انا معكم في قصر العدل لان هذا واجبنا الوطني والمهني".

من ناحيته، قال العريضي: "نقف اليوم لاننا لا يمكن الا ان نكون الى جانب حرية الرأي وهذا موقف وليد جنبلاط. ونحن نرفض رفضا قاطعا استهداف "نداء الوطن" الصحيفة واستهداف الصحافيين والاعلاميين في كل وسائل الاعلام واصحاب الرأي وهذا يجب ان يكون موقفا وطنيا لبنانيا جامعا ونحن مع زملائنا بطبيعة الحال ونأمل ان تنتهي المسألة عند حدها الطبيعي المعقول والمقبول".

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard