الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فالنسيا يُسقط تشيلسي في "ستامفورد بريدج"

المصدر: "أ ف ب"
فالنسيا يُسقط تشيلسي في "ستامفورد بريدج"
فالنسيا يُسقط تشيلسي في "ستامفورد بريدج"
A+ A-

مني #تشيلسي الإنكليزي حامل لقب الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" بخسارته الأوروبية الأولى منذ 2017-2018، بعد سقوطه أمام ضيفه #فالنسيا الإسباني 0-1، في الجولة الاولى من المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

سجل رودريغو مورينو هدف الفوز من مسافة قريبة في شباك مواطنه كيبا اريسبالاغا (74)، قبل اهدار تشيلسي ركلة جزاء في الرمق الأخير.

وخاض فالنسيا مباراته الأولى بعد إقالة مدربه مارسيلينو غارسيا، اثر سقوطه أمام برشلونة 2-5 وتعيين ألبرت سيلاديس بدلا منه، فحقق فوزه الأول في 7 مباريات على تشيلسي.

وكان "البلوز" الافضل في الشوط الاول، اذ سمحت له خطة 3-4-3 في اللعب بارتياح على الجناحين، لكن فرصه لم تكن خطيرة فيما اعتمد فالنسيا على المرتدات.

وخسر تشيلسي مهاجمه الشاب مايسون ماونت باكرا بسبب الاصابة، فدفع المدرب فرانك لامبارد بالاسباني بيدرو رودريغيز بدلا منه (16).

وبعد تسجيل مورينو هدف السبق، فرط روس باركلي بفرصة المعادلة لفريق لامبارد باهداره ركلة جزاء في الدقائق الاخيرة اصطدمت في العارضة (88).

وبعد ايقاف الشرطة الهولندية أكثر من 300 مشجع لنادي ليل الفرنسي بسبب العنف والاخلال بالنظام العام، التهم أجاكس امستردام ضيفه الفرنسي 3-0، بعد موسم رائع بلغ فيه نصف النهائي وخرج بشق النفس أمام توتنهام الإنكليزي، بعد تجريد ريال مدريد الإسباني من اللقب واقصاء جوفنتوس الإيطالي.

وعلى ملعب "يوهان كرويف أرينا"، افتتح كوينسي بروميس، لاعب الوسط الهجومي القادم من إشبيلية الاسباني، التسجيل لأجاكس برأسه بعد تمريرة من الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو (18)، ليحسم أفضليته في الشوط الأول مقابل اعتماد ليل على المرتدات وعدم استسلامه، خصوصاً عبر الدولي الجديد جوناثان ايكوني.

وعزز لاعب الوسط المكسيكي الشاب إدسون ألفاريس النتيجة بعد عمل جماعي وتمريرة من البرازيلي دافيد نيريس (50)، ثم قضى تاليافيكو على آمال الضيوف بتسجيله الثالث بعد ركنية من المغربي حكيم زياش (62).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم