الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

المطران بولس عبد الساتر "مع الفقير"

المصدر: "النهار"
المطران بولس عبد الساتر "مع الفقير"
المطران بولس عبد الساتر "مع الفقير"
A+ A-

بعد أن انتشرت أخبار على وسائل التواصل الاجتماعي عن بيع مطران أبرشية بيروت المارونية بولس عبد الساتر سيارات الأبرشية، أشار مسؤول المركز الإعلامي الأب غسطين الحلو في حديث لـ"النهار"، إلى أن المطران عبد الساتر "كان شعاره منذ البداية أنه مع الفقير، وهذا طبعه". وأضاف الأب الحلو: "في ظل هذه الأوضاع المعيشية الصعبة أقل الأمور أن تقف الكنيسة إلى جانب أبنائها".

وصدر مؤخراً عن المركز الإعلامي في أبرشية بيروت المارونية أن المطران عبد الساتر أصدر تعليماته لرؤساء مدارس الحكمة في مختلف فروعها، بـ"ألا تشكّل الأقساط المدرسية في تلك المدارس عائقاً أمام أي طالب راغب في العلم، وأن تبقى أبواب مدارسهم مفتوحة أمام الجميع".

ورداً عن سؤال حول أسباب هذه الخطوات، أجاب الأب غسطين أن "المطران اتخذ هذه الخطوات بعد دراسة معمّقة، وهي ليست دعاية يريد راعي الأبرشية تسويقها، بل يريد فقط أن يقول للناس إنه إلى جانبهم".

وفي تعليق لأحد الأهالي في إحدى مدارس الحكمة، والذي فضّل عدم ذكر اسمه، أثنى على جهود المطران عبد الساتر واعتبره "رجلاً إصلاحياً ومتمرساً في العمل الإداري في المدارس". وأضاف: "في الفترة الأخيرة طرح البعض تساؤلات عما إذا تحوّلت مدارس الحكمة إلى مؤسسات مادية في الوقت الذي لم تكن نتائجها على المستوى المطلوب، فما كان من المطران عبد الساتر إلا أن وضع يده مباشرة على الموضوع واتخذ القرار بأن يكون العلم للجميع والأقساط مقدوراً عليها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم