"أيفون 11" يجتاح الأسواق الصينية

17 أيلول 2019 | 12:43

يبدو أن هاتف "ايفون 11" الأرخص هو النموذج الأكثر شعبية الذي تم طلبه مسبقاً من المستهلكين الصينيين، وذلك بعد أن خفضت عملاقة التكنولوجيا الأميركية الرسوم التي كانت تفرضها على هؤلاء.

وفي الوقت الحالي، يتعيّن على المستهلكين الصينيين دفع رسوم أعلى من سعر iPhone 11 الذي حددته الولايات المتحدة بنسبة ترواح بين 10.5% و12.5%، بينما سجلت العام الماضي نسبة 28 في المئة على نظيره iPhone XR ، بحسب موقع "سي أن بي سي" العالمي.

وشملت معظم الطلبات المسبقة جهاز "ايفون 11" نظراً إلى سعره الأرخص لـ #أبل الذي يبدأ من 777 دولاراً أميركياً.

وصرحت Fenqile، وهي شركة صينية للتجارة الالكترونية وموزع معتمد لشركة أبل، للموقع المذكور أعلاه، أن جميع أجهزة ايفون 11، بما في ذلك نسختا "برو" و "برو ماكس"، تم طلبها مسبقاً حيث حجز 40 في المئة من المستهلكين (iPhone 11(128GB و 22 في المئة طلبوا (iPhone 11 (64 GB .

واللافت أن الطلبات على هاتف (iPhone 11 Pro Max (256 GB الذي يبدأ سعره من 1,541 دولارً أميركياً، لم تتجاوز نسبة 13 في المئة، الأمر الذي قد يظهر للشركة العملاقة أن عدداً قليلاً من المستهلكين يشترون نماذج باهظة الثمن.

وجاء خفض الشركة لأسعارها في الصين كرد مباشر على التغييرات الضريبية التي خفضت ضريبة القيمة المضافة على المصنعين من بينها أبل، الخطوة التي أثارت اهتمام المستهلكين الصينيين بشراء جهاز iPhone 11 الأرخص اطلاقاً.

ومؤخراً، مرّت الشركة بوقت عصيب مع الصين. ففي الربع الثاني من العام 2019، انخفضت شحناتها بنسبة 14 في المئة مقارنة بالسنة الماضية في حين انخفضت حصتها في السوق من 6.4 في المئة إلى 5.8 في المئة في الفترة ذاتها العام الماضي، وفقاً لشركة أبحاث السوق" Canalys".

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard