جلسة لمجلس الوزراء في بعبدا وعلى جدول الأعمال 26 بنداً

17 أيلول 2019 | 11:45

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

جلسة مجلس الوزراء في بعبدا (نبيل اسماعيل).

التأم مجلس الوزراء، ظهر اليوم، في جلسته العادية في القصر الجمهوري، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء.

وبحث مجلس الوزراء في جدول أعمال من 26 بنداً أبرزها: مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2020، تعيين الأمين العام للمجلس الأعلى للخصخصة والشراكة، تعيين رئيس مجلس إدارة - مدير عام المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات (ايدال) في لبنان وأعضاء مجلس إدارتها ومفوض الحكومة لديها، مشروع مرسوم يرمي إلى تعيين عضوين جديدين في مجلس إدارة الصندوق التعاوني للمختارين في لبنان، عرض وزارة الدفاع الوطني مشروع المسودة النهائية لاستراتيجية الإدارة المتكاملة للحدود في لبنان IBM، اقتراح قانون يرمي إلى فصل وزارة البلديات عن الداخلية ومشروع مرسوم النظام المالي لحساب صندوق مساعدات المستأجرين، إضافة إلى أمور طارئة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

وسبق الجلسة خلوة بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بحثت في المستجدات.

وأقر مجلس الوزراء مشروع مرسوم النظام المالي لحساب صندوق مساعدات المستأجرين، وتعيين مازن سويد رئيساً "لإيدال" وعضوين متفرغين هما سيمون سعيد وعلاء حمية، و3 أعضاء غير متفرغين، وعيّن علي حمدان مفوضاً للحكومة في "إيدال".

واستمع مجلس الوزراء إلى عرض مفصل من وزير البيئة فادي جريصاتي لتنظيم المقالع والكسارات وبدأ النقاش فيه.

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard