الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الدولار ينتعش مع استيعاب الأسواق لصدمة النفط

المصدر: "رويترز"
الدولار ينتعش مع استيعاب الأسواق لصدمة النفط
الدولار ينتعش مع استيعاب الأسواق لصدمة النفط
A+ A-

تلقّى #الدولار الأميركي دعما كبيرا اليوم وسط حالات من الضبابية #الجيوسياسية و#الاقتصادية تسببت فيها هجمات على منشأتي #نفط سعوديتين، بينما باع المستثمرون بشكل كبير #الدولار الأوسترالي بعد ميل للتيسير من جانب #البنك المركزي.

وتراجعت أسعار النفط عن مستويات مرتفعة لامستها أمس الاثنين، وتخلى #الين و#الفرنك السويسري عن المكاسب التي جاءت مدفوعة بالشراء غير المحسوب لعملات الملاذ الآمن.

وارتفع الدولار لأعلى مستوياته منذ أول آب مقابل الين ليلامس 108.36 ين، مدعوما أيضا بإعلان #الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه أبرم اتفاقات تجارية مع #طوكيو.

وكانت التحركات طفيفة، إذ يترقب المتعاملون ما سيسفر عنه اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن السياسات غدا مع توقعات قوية بخفض في أسعار الفائدة، واجتماع بنك اليابان يوم الخميس الذي قد يسفر عن مزيد من الإجراءات التحفيزية.

وواصل مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، المكاسب التي حققها أمس ليبلغ 98.609. وبلغ الأورو مستوى أعلى بعض الشيء عند 1.1010 دولار، بينما تراجع الفرنك السويسري بشكل طفيف إلى 0.9919 دولار.

وكان التحرك الأكبر بين العملات الرئيسية للدولار الأوسترالي الذي تراجع 0.4 بالمئة إلى أدنى مستوى في 11 يوما ودفع الدولار النيوزيلندي للهبوط معه، وذلك بعد أن لوح بنك الاحتياطي الأوسترالي (البنك المركزي) بالميل نحو التيسير في محضر اجتماع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم