محمود وادي يسجل ثالث "هاتريك" أفريقي للأندية المصرية خارج ملاعبها

17 أيلول 2019 | 09:56

المصدر: "النهار"

المصري البورسعيدي.

أصبح محمود وادي مهاجم منتخب فلسطين، ثالث من يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة للأندية المصرية خارج ملاعبها، في البطولات الأفريقية، عندما قاد فريقه المصري البورسعيدي لتحقيق فوز عريض على ملعب أمان في زنجبار، على حساب مضيفه ماليندي بأربعة أهداف مقابل هدف، في ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية في نسختها السابعة عشرة.

فقد نال الراحل أميرو درويش لاعب الإسماعيلي، لقب أول من يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة للأندية المصرية، عندما زار شباك مضيّفه التحدي بطل ليبيا قبل نصف قرن، في أول مباراة أفريقية للدراويش في 12 أيلول 1969، التي انتهت بفوز الفريق المصري بخمسة أهداف دون رد، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا، ويصبح أول من يسجل "هاتريك" خارج الملاعب المصرية.

وأصبح حسام حسن المدير الفني الحالي لنادي سموحة السكندري، ثاني من يهز الشباك 3 مرات خارج مصر في مباراة واحدة، عندما قاد فريقه آنذاك الأهلي لتحقيق الفوز بثلاثية نظيفة على مضيفه ماجي ماجي بطل تنزانيا، في ذهاب الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا في 13 آذار 1999.

كما أصبح محمود وادي ثاني لاعب عربي يسجل للأندية المصرية ثلاثة أهداف في مباراة واحدة، بعد أن سبقه المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي الذي هز شباك النجم الساحلي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، في 22 تشرين الأول 2017. ورابع أجنبي يسجل "هاتريك" للأندية المصرية بعد النيجيري جون أوتاكا مهاجم الإسماعيلي، والإيفواري ديفونيه مهاجم إنبي.

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard