وليم طوق: الاعمال في القرنة السوداء اعتداء غير مقبول على ارضنا

16 أيلول 2019 | 22:30

طوق.

 اكد وليم طوق ان الاعمال الجارية في العمق الجغرافي والتاريخي لمدينة بشري في محلة "قمة الشهداء" (القرنة السوداء) ليست على الإطلاق مجرد "سوء تفاهم"!! فيما بيننا وبين اهلنا في الضنية وبقاعصفرين انما هي في الواقع والحقيقة اعتداء غير مقبول على ارضنا، وانتهاك صارخ للقوانين والانظمة المرعية الإجراء ولمقررات مجلس الوزراء والمقررات الوزارية بشأن المناظر و المواقع الطبيعية والحظر المفروض على أية اعمال حفر في المرتفعات.

وناشد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بوجوب المبادرة الفورية الى تكليف وحدات من الجيش اللبناني - بالانتشار والتمركز في موقع الاعتداء الجاري العمل فيه في "سهلة سمارة" لوقف كافة الاعمال في الموقع المذكور وفرض خط فاصل على جانبي الموقع المشار اليه من جهة الضنية وبشري وحظر أية تحركات على طول الخط المذكور من الجهتين ومنع اي تواجد لأي افراد او جماعات او آليات وذلك لحين اتمام وانجاز عملية ترسيم حدود قانونية خالية من اية شوائب في منطقة النزاع، كل ذلك بقصد انتزاع فتيل اي اشكال او تدهور في الاوضاع.

ودعا طوق جميع المرجعيات السياسية في المنطقة من بلدية ونواب ووزراء الى اللقاء لإعلان موقف قاطع وواضح وموحّد من مسألة الاعتداء المتمادي على أرضنا.

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard