بسبب "The Spy"... اتهامات لـ"نتفليكس" بـ"مساندة إسرائيل وتنفيذ مخططاتها"

16 أيلول 2019 | 11:23

المصدر: "النهار"

نتفليكس.

تساؤلات عدة تثار حول شبكة #نتفليكس أخيراً، عقب طرحها مسلسل "The Spy" الذي يتناول حياة إيلي كوهين، ومحاولتها تبني حياة الجاسوسية، وترجمتها في أعمال فنية، على مدار العامين الماضيين، فوُجّهت لها اتهامات بأنها "تشارك في نشر أكاذيب لمصلحة إسرائيل، والعمل على تزييف وعي المواطن العربي".

أحداث المسلسل تدور حول تجنيد كوهين، وعملية دمجه في المجتمع السوري، ليصبح رجل الأعمال كامل أمين ثابت المقيم في الأرجنتين ويتوق للعودة إلى وطن أجداده، وبمجرد عودته يكون قريباً لدرجة كبيرة من الدوائر العسكرية والسياسية في سوريا على مدار 4 سنوات للحصول على أسرار عسكرية، فقد قدم معلومات استخباراتية حاسمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي بحكم علاقاته، ووصل ليكون مستشاراً لوزير الدفاع السوري، قبل أن يتم كشفه وإعدامه شنقاً في ساحة المرجة بالعاصمة دمشق، وإذاعته على الهواء، يوم 18 أيار العام 1965.

تم تصوير أحداث المسلسل في الدار البيضاء بالمغرب العام الماضي، على مدار 6 أشهر متواصلة، وفقاً لتصريحات جيديون راف، مخرج المسلسل، قائلاً: "استمتعتُ بإقامتي في المغرب، فهي مكان سحري، كانت تجربة مدهشة حول كيف يمكن الفن أن يجمع الناس معاً".

ويقول الفنان ساشا بارون كوهين، الذي يجسد شخصية الجاسوس الإسرائيلي في الفيلم، أنّ إيلي كوهين، كان يُجيد التمثيل بشكلٍ هائل: "كان موثوقاً للغاية لدرجة أنه عُرض عليه منصب نائب وزير الدفاع، وباعتقادي أنّ ذلك يُظهر حجم مستواه التمثيلي".

"عروس بيروت" نموذج مُتقَن عن مستقبل التلفزيون... ماذا كشف نجومه لـ"النهار"؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard