الاتحاد الأفريقي يحسم صراع الترجّي والوداد على لقب دوري الأبطال

16 أيلول 2019 | 10:14

المصدر: "النهار"

رئيس الكاف.

حسمت لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الجدل الدائر حول هوية الفريق المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا في نسخته الماضية، بعد رفض طعن نادي الوداد البيضاوي المغربي على اعتباره منسحباً من نهائي النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، وتتويج الفريق التونسي باللقب.

وأيدت لجنة الاستئناف بالـ"كاف" خلال اجتماعها في العاصمة المصرية القاهرة، قرار لجنة الانضباط، حيث أعلنت انسحاب الوداد من ملعب مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، واعتبار الأخير بطلاً للقارة السمراء وممثلاً لها في بطولة كأس العالم للأندية.

وبات القرار نهائياً من الاتحاد الأفريقي حيث إن لجنة الاستئناف هي أعلى درجة تقاضٍ يمكن اللجوء إليها داخل الاتحاد القاري، ولم يتبق لمسؤولي النادي المغربي سوى المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

كانت المحكمة الرياضية الدولية، قد قررت إلغاء قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإعادة المباراة النهائية وإقامتها بأرض محايدة، كما رفضت المحكمة طلب الفريقين التتويج المباشر باللقب، مع منح اللجنة التأديبية للكاف القرار النهائي لإعلان الفائز باللقب واتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة لأحداث المباراة، لتقرر الأخيرة تتويج الترجي واعتبار الوداد منسحباً.

وشهدت مباراة إياب نهائي دوري الأبطال، أزمة كبيرة بعدما توقفت في الدقيقة (61)، لمطالبة لاعبي الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو VAR، من أجل استكشاف مدى صحة هدف سجله نجم الفريق المغربي، وليد الكرتي، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، وكانت النتيجة وقتها تشير إلى تقدم الترجي بهدف نظيف، وبعد توقف ساعة ونصف الساعة للمباراة، أطلق الحكم الجامبي، باكاري جاساما، صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحباً، بناءً على قرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

مباراة النهائي.

مباراة النهائي.

مباراة النهائي.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard