الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كابول: قوات أفغانيّة وأميركيّة تقتل قياديّين ومسلّحين من "طالبان" في ضربات جويّة

المصدر: "أ ف ب
كابول: قوات أفغانيّة وأميركيّة تقتل قياديّين ومسلّحين من "طالبان" في ضربات جويّة
كابول: قوات أفغانيّة وأميركيّة تقتل قياديّين ومسلّحين من "طالبان" في ضربات جويّة
A+ A-

 قال مسؤولون، اليوم الأحد، إن قوات أفغانية، تدعمها قوات أميركية، قتلت اثنين من قادة حركة #طالبان وما لا يقل عن 38 من مقاتلي الحركة، في ضربات جوية مشتركة بمناطق في شمال أفغانستان وغربها. 

وذكر مسؤول أمني كبير في العاصمة #كابول أن العملية التي نُفذت الليلة الماضية استهدفت إحباط هجمات خططت لها طالبان على القوات الأفغانية، مشيرا الى أن الاشتباكات تصاعدت بعد انهيار المحادثات الديبلوماسية بين الولايات المتحدة وطالبان.

وأوضحت وزارة الدفاع، في بيان، أن مولوي نور الدين الذي عينته طالبان حاكما لإقليم سمنكان في شمال البلاد، قُتِل إلى جانب أربعة مقاتلين، في ضربة جوية بمنطقة دره صوف.

لكن طالبان نفت مقتل الحاكم. وقال ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسمها في بيان: "إنه (اي نور الدين) على قيد الحياة".

وفي حادثة منفصلة، قُتل الملا سيد عظيم الذي عينته طالبان حاكما لمنطقة انار دره بإقليم فراه غرب البلاد، في غارة مشتركة للقوات الأفغانية والأجنبية.

وقال محب الله محب، المتحدث باسم شرطة إقليم فراه: "قُتل سيد عظيم مع 34 متمردا في انار دره".

وأشار مسؤولون أمنيون كبار في كابول إلى أن عمليات مشتركة ستستهدف مقاتلي طالبان وتنظيم الدولة الإسلامية، لمنع أي هجمات على القوات الأفغانية والمدنيين قبل انتخابات الرئاسة المقررة في 28 أيلول.

وتصاعد القتال في أنحاء عدة من أفغانستان الأسبوع الماضي، بعد القرار المفاجئ للرئيس الأميركي دونالد ترامب إلغاء محادثات مع طالبان بشأن سحب القوات الأميركية وتمهيد الطريق أمام إنهاء الحرب المستمرة منذ 18 عاما في أفغانستان.

وقتلت طالبان أربعة من أفراد القوات الخاصة الأفغانية الأسبوع الماضي، في تفجير سيارة ملغومة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم