مفاجآت وتهديدات... ماذا قال "ملك" منطقة "الجبل الأصفر" لـ"النهار"؟

15 أيلول 2019 | 17:42

المصدر: "النهار"

الأميركي جيرميا هيتون وعائلته

فوجئ المصريون، قبل أيام، بالإعلان عن تأسيس "مملكة الجبل الأصفر"، على مقربة من حدودهم مع السودان. وجاء الإعلان على لسان سيدة أميركية من أصول عربية تدعى نادرة ناصيف، قالت إنها رئيسة مجلس الوزراء بالمملكة.

وبينما اختطف الإعلان المفاجئ أنظار وسائل الإعلام وأحدث ضجة كبيرة، كان هناك رجل آخر يتابع ويرصد ويجمع المعلومات في صمت، ويعد منذ أسابيع لمعركة سياسية وقانونية ضد "المملكة الجديدة"، مؤكدا أنه "الحاكم الشرعي" لمنطقة "بئر طويل"، وبلغ الأمر إلى حد تهديده باعتقال ناصيف وحكومتها إذا وطأت أقدامهم أرض "مملكته

اختطف الأميركي جيرميا هيتون أنظار وسائل الإعلام العالمية في العام 2014، بعدما خاض مغامرة خطرة للوصول إلى منطقة "بئر طويل" ذات الطبيعة الصحراوية الوعرة، والتي تمتد لنحو 2060 كليومتر مربع.هذه الرحلة كانت محاولة منه لتنفيذ وعد قطعه على نفسه أمام ابنته (إيميلي) بأن يجعلها أميرة حقيقية كما تمنت. وبعدما وصل إلى "بئر طويل" رفع علما أزرقا قام بتصميمه خصيصا، وأعلن قيام "مملكة شمال السودان".
ويقول الرجل الذي يعيش مع أسرته في ولاية فيرجينيا الأميركية لـ"النهار": "إن المنطقة ما زالت تحت حكمي وفقا للقانون الدولي، إنها مملكة شمال السودان. حقوق هذه السيدة في المنطقة تساوي صفر. سوف يتم اعتقالها إذا حاولت الذهاب إلى هناك. إن حقوقي في المنطقة يحميها القانون".
ويضيف "هناك 4 عناصر مهمة للاعتراف بهذه المملكة دوليا: 1- حدود واضحة لمنطقة محددة. 2- إعلان تشكيل حكومة، وهذا ما قمت بفعله في حزيران من العام 2014، وقد تم تغطية هذا الحدث بواسطة وسائل الإعلام العالمية. 3- وضع القانون. 4- التبادل التجاري مع الأمم الأخرى. إدعائي يتوافق مع هذه الشروط الأربعة، وقد تحققت قبل الإعلان بواسطة هذه الشخصية المزيفة عن ما...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 90% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard