السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الراعي من لحفد: بالتضامن والمحبة نتغلّب على الصعاب

الراعي من لحفد: بالتضامن والمحبة نتغلّب على الصعاب
الراعي من لحفد: بالتضامن والمحبة نتغلّب على الصعاب
A+ A-

أقام راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون في صالة رعية مار اسطفانوس في بلدة لحفد مأدبة عشاء تكريمية على شرف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي لمناسبة زيارته البلدة وتدشين دار المطرانية بعد اعادة ترميمها، شارك فيها النواب: مصطفى الحسيني، زياد الحواط وسيمون ابي رميا، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، المدير العام لمياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران، رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل فادي مرتينوس، رئيسا بلديتي لحفد ابراهيم مهنا ونهر ابرهيم شربل بو رعد، فاعليات، كهنة الابرشية والحركات الرسولية في البلدة.

عون

بعد عرض فيلم وثائقي عن مراحل ترميم الابرشية، القى عون كلمة رحب فيها بالبطريرك الراعي في الابرشية "التي احبته واحبها منذ ان كان مطرانا عليها لمدة 25 عاما ولا تزال"، مشيراً الى "الانجازات التي تحققت في الابرشية على الصعد الروحية والكنسية".

ولفت الى "التعاون القائم بين المطرانية والمؤسسات الاجتماعية والحركات الرسولية والمجلس البلدي والاختياري في بلدة لحفد".

وشكر "اصحاب الايادي البيضاء الذين أسهموا بترميم المطرانية والمهندس جان الخوري الذي اشرف على العملية سائلا الله ان يكافأهم اضعاف ما قدموه".

وختم: "الكنيسة تكون دائما قوية بتضامن ابنائها جميعا، وانا كمطران لهذه الابرشية اشعر بالقوة عندما اشعر بهذا التضامن في كل عمل نقوم به على الصعد كافة، ونسأل الله ان يباركنا جميعا لنبقى دائما مجتمعين حول المحبة وان يكون هدفنا الدائم خدمة الكنيسة التي هي لخير ابنائها".

الراعي

بدوره، نوّه الراعي في كلمته بهذا "الانجاز الذي تحقق بتضامن اصحاب الارادات الخيرة"، مؤكدا انه بـ "التضامن والمحبة نتغلب على كل الصعاب ونستطيع تحقيق المعجزات"، وشكر كل "الذين تعاونوا مع راعي الابرشية لتحقيق هذا المشروع الكنسي"، مشددا على "اهمية التعلق بالثوابت الايمانية".

وأعرب عن سروره وفرحه في كل مرة يزور فيها هذه الابرشية "التي اصبحنا واياها عائلة واحدة منذ ان كان مطرانا على ابرشيتها"، مستذكرا الايام الجميلة "التي امضاها مع ابناء هذه المنطقة والحنين الدائم اليها والتي اعطت القديسين الى العالم".

واشار الى "انه في هذه البلدة يوجد شعب محب مخلص ومنفتح له تاريخه وثقافته ووجوهه الكبيرة على الصعد كافة".

وختم سائلا الله "ان يبقينا جميعا متضامنين ومتعاونين على الخير والعطاء والمحبة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم