اعرفي نوع بشرتك وحضّري الغسول المناسب لها

16 أيلول 2019 | 17:30

المصدر: "النهار"

تحضير الغسول الطبيعي للوجه. أرشيفية.

ينصح عديد من أطباء الجلد بضرورة التخلص من آثار الماكياج وعدم النوم بها، حتى لا يتسبب ذلك بآثار ضارة على البشرة، إذ تقول خبيرة التجميل رندا مطر إنه يجب استخدام غسول للبشرة بشكل يومي، ولكن في البداية يجب تحديد نوع البشرة ومن ثم اختيار الغسول المناسب والمنظف لها.

 وتقدّم مطر فيما يلي الغسول الملائم لكل بشرة على حدة.

- البشرة الدهنية:

تتميز البشرة الدهنية بإفراز عديد من الزيوت لذلك يناسبها غسول العسل مع الحليب، حيث يتم وضع ملعقة عسل نحل مع حليب مجفف، ويتم إضافة قليل من خل التفاح إليهما، ثم يتم مزج الخليط معاً جيداً وتنظيف البشرة به يومياً.

- البشرة الحساسة:

يعتبر الصبار من النباتات المناسبة للبشرة الحساسة، لذلك يمكن عمل غسول مكون من الصبار وثمرة بابايا، مع إضافة ملعقة من عسل النحل وملعقة من الحليب، وتخلط المكونات معاً للحصول على خليط متجانس ويتم غسل البشرة به يومياً.

- البشرة الجافة:

تحتاج البشرة الجافة إلى ترطيب من نوع خاص لذلك يلائمها غسول طبيعي مكون من ملعقتي عسل وحليب وبضع حبات من العنب الأحمر، ويتم خلط المكونات معاً جيداً وتنظيف البشرة به يومياً.

- البشرة العادية:

يمكنك استخدام أعشاب الشاي الأخضر والنعناع في غسل بشرتك من خلال نقعهما في ماء ساخن لمدة ساعة، ثم يصفى الماء ويترك ليبرد، ويُستخدم بعد ذلك في تنظيف البشرة وغسلها يومياً.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard