مسيرة صلاة في القبيات لمناسبة عيد الصليب

14 أيلول 2019 | 22:42

المصدر: "النهار" عكار

  • المصدر: "النهار" عكار

تصوير ميشال حلاق.

لمناسبة عيد ارتفاع الصليب المقدس، وبوجود ذخائر البابا يوحنا بولس الثاني، انطلقت مسيرة صلاة من دير مار ضومط للاباء الكرمليين في القبيات وصولا الى مقام الصليب الكبير على قمة جبل البلاط اعالي البلدة، وتقدمها رئيس الدير الاب ميشال عبود بمشاركة عدد من الاباء الكرمليين وفعاليات وحشد من المصلين من ابناء البلدة والجوار.

وشدد الاب عبود خلال المسيرة على ان "هذه الحياة مسيرة ننطلق بها لبلوغ السماء متحدين معا بالهام الروح القدس".

وعرض الاب عبود لحياة ومسيرة البابا يوحنا الثاني الذي تعرض لمحاولة اغتيال وقال حينها: "ان يد امومة روحية ازالت الرصاصة عن قلبي ، هي يد مريم العذراء".

وعند وصول المسيرة الى موقع الصليب الكبير، اقيمت الذبيحة الالهية وترأسها الرئيس الاقليمي للرهبانية الكرملية في لبنان الاب ريمون عبدو.

بعد الانجيل المقدس، القى الاب عبدو عظة شدد فيها على معاني الصليب ودعا الجميع الى "التأمل بمعاني هذه المناسبة في حياتنا، وان حمل الصليب يبدأ مع اقرب المقربين الينا، حيث علينا نبذ لغة الحقد والانتقام، وان لا ندع الشرير يقودنا إلى أعماله، فعلينا أن يكون لنا فكر المسيح في كل شيء. والبابا فرنسيس يقدم لنا رسالة التي يتحدث بها عن معاني الصليب من جميع ابعاده. ونطلب من الله بشفاعة امنا مريم ان يعلمنا ويعضدنا. وان نشهد لعظمة الصليب فينا وفي حياتنا وان نعيش حكمة الله".

واختتم اللقاء بأناشيد كشفية مع جميع الجمعيات الكشفية المشاركة.





فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard