الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

خسارات بالجملة لجوفنتوس أمام فيورنتينا

المصدر: "أ ف ب"
خسارات بالجملة لجوفنتوس أمام فيورنتينا
خسارات بالجملة لجوفنتوس أمام فيورنتينا
A+ A-

فقد #جوفنتوس بطل الأعوام الثمانية الماضية أول نقطتين له هذا الموسم في #الدوري_الإيطالي لكرة القدم، بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع مضيفه #فيورنتينا، ضمن منافسات المرحلة الثالثة، في مباراة شهدت عودة مدربه ماوريتسيو ساري، وتبديل ثلاثة لاعبين بسبب الإصابة.

ورفع حامل اللقب الذي تعادل بعد فوزين في المرحلتين الأوليين، رصيده إلى 7 نقاط، ليتصدر موقتاً بفارق نقطة عن إنتر، الذي يلتقي ضيفه أودينيزي، وتورينو الذي يستضيف ليتشي.

ولم ينجح جوفنتوس في استغلال عودة ساري إلى دكة البدلاء بعد تعافيه من التهاب رئوي، أو معنويات البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما أصبح الهداف التاريخي لتصفيات كأس أوروبا (25 هدفاً) بعد تسجيله سوبر هاتريك (4 أهداف) ضد ليتوانيا منتصف الأسبوع.

ولم يقدم الـ "بيانكونيري"، الذي يحل ضيفاً على أتلتيكو مدريد الأربعاء في مستهل مشواره في المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا، أداء مقنعاً طوال اللقاء وسط تألق أصحاب الأرض الذين حققوا نقطتهم الأولى، وخرجوا دون النقاط الثلاث لمباراة في الدوري المحلي للمرة الـ17 توالياً.

كما عانى جوفنتوس من اضطراره لاستبدال البرازيلي دوغلاس كوستا ومواطنه دانيلو والبوسني ميراليم بيانيتش بسبب الإصابة.

وقال ساري إن "فريقاً بشخصية أضعف كان ليخسر اليوم. لقد كان الأمر معقداً جداً بعدما استخدمنا تبديلاتنا الثلاثة بسبب الإصابات ولم يكن لدينا لاعبون للزج بهم في الأوقات المهمة".

وتابع المدرب السابق لنابولي وتشيلسي الإنكليزي: "كان لدينا 5 لاعبين في كوبا أميركا و8 مصابين، لذا لدينا نصف الفريق بحالة بدنية أفضل من النصف الآخر".

ويغيب عن وصيف بطل أوروبا عامي 2015 و2017 المدافع جيورجيو كييليني لمدة 6 اشهر بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى ما شكل نكسة كبيرة للفريق مع انطلاق الموسم.

وشارك الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري، القادم هذا الصيف من بايرن ميونخ الألماني للمرة الأولى أساسسيا مع فيورنتينا، بينما أجرى ساري تبديلاً واحداً على التشكيلة التي حققت فوزًا مثيرًا على نابولي في المرحلة الثانية بنتيجة 4-3، مشركاً البرازيلي دانيلو مكان ماتياس دي شيليو.

واضطر ساري لإخراج كوستا بسبب اصابة في العضلية الخلفية لفخذه الأيسر وإدخال فيديريكو برناردسكي لمواجهة فريقه السابق (8).

وكاد أصحاب الأرض يفتتحون التسجيل إثر خطأ من الحارس البولندي فويسييتش تشيسني عندما أبعد كرة ارتدت من المهاجم فيديريكو كييزا المتواجد أمام خط المرمى لكنها علت العارضة (15).

وكاد المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت يهدي التقدم لفيورنتينا بعدما مرر كرة خاطئة لتشيسني وصلت الى ريبيري، لكن البولندي أنقذ الموقف (16).

ريبيري يشكو الحرارة

وهدد ريبيري مرة أخرى مرمى الضيوف بتسديدة من الجهة اليمنى بعد تمريرة من كييزا كان لها حارس أرسنال السابق بالمرصاد (19).

وسنحت الفرصة الأولى لجوفنتوس في الدقيقة ذاتها عندما سدد الفرنسي بليز ماتويدي كرة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس البولندي الآخر بارتلوميي دراغوفسكي.

وشهد الشوط الاول استراحة لشرب المياه في المباراة التي أقيمت على ملعب أرتيميو فرانكي في فلورنسا، في ظل حرارة بلغت 33 درجة مئوية.

وخرج أواخر الشوط الأول بيانيتش ودخل الأوروغواياني رودريغو بنتانكور.

وحافظ فيورنتنا، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز 16، على أفضليته في الشوط الثاني ليصدم مجدداً بتألق تشيسني الذي أبعد تسديدة متقنة لدالبيرت من الجهة اليسرى (53).

واضطر جوفنتوس مجدداً لاجراء تبديل اثر إصابة الظهير الأيمن دانيلو، ليدخل الجناح الكولمبي خوان كوادرادو (62).

وبدا اعتماد لاعبي ساري على الهجمات المرتدة واضحاً وكادوا ان يفتتحوا التسجيل بعدما مرر الألماني سامي خضيرة كرة متقنة الى رونالدو أبعدها الدفاع في الوقت المناسب من أمام البرتغالي (74).

وخرج ريبيري (36 عاماً) من أرض الملعب وسط تصفيق المشجعين.

وقال: "لم ألعب مباراة كهذه منذ نحو ثلاثة أشهر. حصلنا على بعض الفرص، لكن جوفنتوس فريق جيد، وكان الطقس حاراً جداً اليوم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم