الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

طرق تصنيع السجائر وأخطارها الصحية!\r\n

A+ A-

بات من المعروف أن التدخين المباشر قد يصيب الإنسان بأنواع شائعة من فقدان البصر، إضافة إلى السكري وسرطانات القولون والمستقيم والكبد.


حذرت نتائج البحث الذي أجرته "سيرجن جنرال"، وهي هيئة حكومية أميركية ترفع تقاريرها إلى مساعد وزير الصحة الأميركي، من أن بإمكان التدخين التسبب في مشاكل صحية تتخطّى سرطان الرئة، كسرطان الكبد وفقدان البصر والسكري والضعف الجنسي لدى الرجال.


وعلى الرغم من أن معدلات التدخين في بعض البلدان تشهد انخفاضاً، فإن الطرق الحديثة لتصنيع السجائر تمثل خطراً أكبر حيث بات المدخنون يتعرضون لأخطار الإصابة بسرطان الرئة بشكل أكبر حيث أن طرق تصنيع السجائر وموادها الكيميائية قد تغيّرت خلال السنوات الماضية، وأصبحت عاملاً مفاقماً لأخطار الإصابة بسرطان الرئة، بحسب ما نشره موقع BBC.


وألقى التقرير باللائمة على استراتيجيات صناعة التبغ التي وصفها بـ "العدوانية" بسبب تضليل الجماهير بشأن مخاطر التدخين.
وأوضح أن أنماط تدخين التبغ تغيرت، وذلك في الوقت الذي لجأ فيه المدخون إلى السجائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين والسيجار بالنكهات الخفيفة. ويمكن أن يتسبب التدخين كذلك في الإصابة بالسل وضعف الانتصاب والفلح الوجهي لدى الرضع، كما قد يتسبب في حدوث الحمل المنتبذ خارج الرحم والتهاب المفاصل الروماتيدي والالتهابات واختلال وظائف المناعة. بينما يكون المدخنون السلبيون عرضة لمزيد من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم