الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ما السر في رفع اللاعب يديه عند الركلة الركنية؟!

حسام محمد
ما السر في رفع اللاعب يديه عند الركلة الركنية؟!
ما السر في رفع اللاعب يديه عند الركلة الركنية؟!
A+ A-

يقوم لاعبو كرة القدم عادة برفع إحدى أياديهم، أو كلاهما، قبل تنفيذهم للركلات الركنية أثناء المباريات، وهو أمر يشمل جميع اللاعبين، إذ لا يعتبر حكراً على نادٍ أو لاعب معين، الأمر الذي يثير تساؤلات البعض حول أهمية تلك الحركة، ومعناها.

يعتقد البعض أن تلك الحركة هي إشارة إلى أنّ اللاعب سينفذ الركلة في الحال، لكن الأمر ليس كذلك، وإنما هي إشارة لها علاقة بخطط مرسومة مسبقاً.


وبحسب "CNN" فإنّ تلك الإشارة موجهة إلى اللاعبين الزملاء المتواجدين في منطقة جزاء الخصم، إذ يدل رفع إحدى الأيادي إلى خطة معينة بينما يدل رفع الاثنتين إلى خطة أخرى.

ويتم الاتفاق على تلك الخطط مسبقاً قبل المباراة، ليتم اتباعها في حال الحصول على ركلات ركنية، أثناء اللعب، حيث تسهم هذه الآلية في مساعدة اللاعبين على اختيار التمركز الصحيح الذي رسمه المدرب، الأمر الذي يجعل من الركنية، ركلة أخطر قادرة على تحقيق الأهداف.


وتكمن قوة هذه الإشارة في أن مدافعي الفريق الخصم لا يعرفون ما التفاصيل الذي تتضمنها الخطة الموضوعة من قبل الفريق المهاجم، في حين تعد الركلات الركنية من أهم الأسلحة التي تستخدمها بعض فرق كرة القدم لتسجيل الأهداف وخصوصاً تلك التي تعتمد على طول قامة لاعبيها من المهاجمين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم