الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عفاريت وزواج ورخصة للطلاق... أغرب كواليس تصوير الأفلام العربية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
عفاريت وزواج ورخصة للطلاق... أغرب كواليس تصوير الأفلام العربية
عفاريت وزواج ورخصة للطلاق... أغرب كواليس تصوير الأفلام العربية
A+ A-

كشف أحمد مراد، مؤلف الفيل الأزرق، مفاجأة من كواليس تصوير الفيلم، أن من طرائف تصوير الجزء الأول أن الفنان خالد الصاوي بمجرد دخوله موقع التصوير ليجسد شخصيته الممسوس من الجن؛ انفجر أكبر كشاف إضاءة في موقع التصوير.

وأضاف مراد خلال حلوله ضيفاً على برنامج "سهرانين"، المذاع على فضائية "أون إي"، ويقدمه الفنان أمير كرارة، أن انفجار الكشاف أصاب الجميع بالهلع وجروا اعتقاداً أن من فعل ذلك الجن والعفاريت.

وأوضح مراد، أن الرواية مفتوحة لتقديم جزء ثالث من الفيلم؛ ولكن الأمر يرجع إلى نجوم العمل والمخرج.

كواليس تصوير الأفلام دائماً ما تشهد ظهور مواقف غريبة وطريفة، حيث شهد فيلم "مكالمة منتصف الليل"، الذي جمع الفنان حسين فهمي بالفنانة ميرفت أمين، اشتعال قصة الحب بين الثنائي وقتها، وكان أحد المشاهد يتضمن زفافهما وارتدت فيه ميرفت أمين فستان الفرح، وعقب انتهاء التصوير ذهبا للمأذون للزواج الحقيقي.

تأتي واقعة وفاة الفنان الكبير الراحل الضيف أحمد من أغرب الوقائع في السينما المصرية، حيث كان يخرج ويمثل في مسرحية "الراجل اللي جوز مراته"، حيث أعلن الفنان الكبير سمير غانم في تصريحات تلفزيونية، أنه كان يؤدي دور رجل ميت، ويوضع في تابوت خلال المسرحية، فطلب الضيف أحمد من سمير غانم وجورج سيدهم أبطال العمل معه الحضور لأداء البروفة الأخيرة للمسرحية وعقب انتهائها توفي في الحقيقة.

من المواقف الغريبة في السينما المصرية وفاة الفنان الراحل محمود المليجي أثناء التصوير، حيث تُوفي خلال تأديته مشهداً تمثيلياً للموت، في أثناء جلوسه مع الفنان عمر الشريف ومخرج الفيلم هاني لاشين.

أحد أبرز المواقف الغريبة في كواليس تصوير الأفلام العربية، خلال تصوير فيلم "كرامة زوجتي"، حيث حصل الفنان صلاح ذو الفقار على رخصة من الأزهر بطلاق شادية خلال أحداث الفيلم التي تظهر فيه بدور زوجته بخاصة أنهما وقتها كانا متزوجين في الواقع، وكان يخشى أن يكون الطلاق حقيقياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم