"نجوم العلوم" بموسمه الحادي عشر: تجديد في الشكل والمضمون

13 أيلول 2019 | 19:15

تجديد في الشكل والمضمون.

يقدّم مئات المبتكرين من الشباب العربي أفكارهم عن حلول تكنولوجية مستدامة أمام جمهوره وعدد من خريجي البرنامج، والخبراء، ولجنة تحكيم البرنامج يوم السبت للحصول على الفرصة للمشاركة في الموسم الحادي عشر من برنامج #نجوم_العلوم، البرنامج التلفزيوني الرائد وإحدى مبادارات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

الجمهور مدعو لمتابعة الحلقة لمعرفة من سينال إعجاب اللجنة وينضم إلى رحلة البحث عن أفضل مخترع عربي.

في هذا السياق، قال خالد الجميلي، مقدّم برنامج نجوم العلوم: "ينتظر المشاهدين تجربة تلفزيونية علمية مليئة بالحماس ضمن برامج تلفزيون الواقع. وبعد مشاركتي في البرنامج منذ إطلاقه، يمكنني القول إن هذا الموسم يأتي مغايراً تماماً نتيجةً للتطور الذي شهده من حيث الشكل والمضمون ليلبي تطلعات جمهوره. خلال هذا الموسم سنشاهد مستوى عالٍ من المواهب العربية العلمية التي نفخر بها ونتابع تطور القدرات التكنولوجية في منطقتنا العربية".

ويجد الجمهور الذي تابع البرنامج منذ بدء عرضه عام 2009، أنه قد عاد بصيغة جديدة تمامًا في الموسم الحادي عشر مع التركيز الإضافي على الاستدامة والتعاون، كما يتضمن تغيرات في حلقات التصفيات التي تشجع المناقشات العلمية والتبادل المعرفي بين متسابقيه من الشباب العربي المبتكر.

وخلال مرحلة الاختيار المكونة من ثلاث حلقات، سيعرض أكثر من 150 من المخترعين الطموحين تصوراتهم وأفكارهم أمام لجنة تحكيم علمية وبمساعدة عدد من خريجي البرنامج، وسيتنافسون على كسب مقعد لهم ضمن المتسابقين الثمانية النهائيين.

سيتم بث الحلقة الأولى من برنامج "نجوم العلوم"، غداً السبت عبر ثمانية قنوات في المنطقة وعبر الموقع الإلكتروني حتى 8 تشرين الثاني.

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard