الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

غوارديولا يعلن مدة غياب لابورت

المصدر: "أ ف ب"
غوارديولا يعلن مدة غياب لابورت
غوارديولا يعلن مدة غياب لابورت
A+ A-

أعلن المدير الفني لـ #مانشستر_سيتي الإسباني جوسيب غوارديولا غياب قلب دفاعه الفرنسي #إيمريك_لابورت عن الملاعب لفترة قد تصل إلى 6 أشهر، بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة اليمنى.

وقال المدرب الكاتالوني إن فترة غياب أحد أغلى المدافعين في العالم "ستكون طويلة. 5 أشهر أو 6"، مؤكداً أن عودته لن تكون قبل "العام المقبل بالتأكيد، كانون الثاني أو شباط"، وذلك خلال مؤتمر صحافي عشية حلول سيتي ضيفاً على نوريتش في المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وأصيب لابورت في المباراة ضد برايتون (4-0) في 31 آب الماضي ضمن الدوري الإنكليزي، وخضع مطلع أيلول الحالي لعملية جراحية ناجحة، بحسب ما أعلن فريقه.

وكان سيتي بطل الدوري الإنكليزي في الموسمين الأخيرين مني بضربة قوية في مطلع الموسم بإصابة جناحه الألماني الدولي لوروا سانيه في الرباط الصليبي للركبة اليمنى خلال مباراة درع المجتمع ضد ليفربول (فاز سيتي بركلات الترجيح)، وسيغيب لفترة تمتد بين 6 و7 أشهر.

وسيترك لابورت الذي فرض نفسه أساسيا منذ انتقاله الى مانشستر سيتي آتيا من أتلتيك بلباو الإسباني في كانون الثاني 2018، فراغا في الخط الخلفي، لا سيما وأن سيتي لم يتعاقد خلال هذا الصيف مع لاعب لسد الثغرة الي تركها رحيل القائد المؤثر البلجيكي فانسان كومباني، العائد لتدريب فريقه السابق أندرخلت والدفاع عن ألوانه كلاعب.

ويتوقع أن يعمد غوارديولا إلى الدفع بالبرازيلي فرناندينيو في مركز قلب الدفاع إلى جانب الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي أو الإنكليزي جون ستونز.

وأتت إصابة لابورت (25 عاماً) غداة استدعائه من قبل المدرب ديدييه ديشان إلى صفوف المنتخب الفرنسي للمرة الأولى منذ عام 2017، لكن الإصابة حالت دون التحاقه بـ "الديوك" في مباراتيهم هذا الشهر ضد ألبانيا وأندورا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2020.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم