عندما قال برّي لشنكر "هيا بنا إلى الضاحية الجنوبية"

13 أيلول 2019 | 18:21

المصدر: "النهار"

الرئيس برّي ("فايسبوك").

لا تزال زيارة نائب وزير الخارجية الاميركي ديفيد #شنكر الى بيروت وجولته على المسؤولين اللبنانيين، محل متابعة نظراً الى ما حملته من رسائل، ولا سيما في اتجاه "حزب الله" وصواريخه الدقيقة التي تقلق اسرائيل وأجهزتها الاستخبارية الناشطة لمعرفة قدرات المقاومة في هذا الحقل. ورافق شنكر نائبه جويل رايبورن الذي لم يسلط عليه الضوء الاعلامي، مع الاشارة الى انه من أشد الملمين والخبراء بتفاصيل المنطقة وتشعباتها، بحسب شخصيات لبنانية سبق لها ان التقته في واشنطن في العامين الاخيرين. واعد جملة من الدراسات عن العراق بعد الدخول الاميركي الى بغداد، ويتابع في هذه الفترة ملف سوريا في الداخل والقضايا المتعلقة بنازحيها.وعندما التقى شنكر الرئيس نبيه #برّي، كان اقصى تركيزه على معرفة حقيقة صواريخ الحزب وامكاناتها. وقال لبرّي: "يوجد مصنع صواريخ في #الضاحية الجنوبية". ورد عليه "هيا بنا الى الضاحية"، اي بمعنى اذا كان يعرف عنوان هذا "المصنع" وموقعه فليدله عليه.
وفي خلاصة لقاءات شنكر بحسب شخصية – من خارج الرؤساء الثلاثة- شاركت في لقاء معه توصل الى الحصيلة الاتية: ترى الادارة الاميركية في البيت الابيض ان ثمة امكانات...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 89% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard