بايدن لا يزال واقفاً بعد المناظرة الثالثة للمرشحين الديموقراطيين للرئاسة الأميركية

13 أيلول 2019 | 16:24

المصدر: واشنطن- "النهار"

  • هشام ملحم
  • المصدر: واشنطن- "النهار"

بايدن (أ ف ب).

وجد المرشح الديموقراطي لمنصب الرئاسة جوزف بايدن المتقدم في جميع استطلاعات الرأي، نفسه مستهدفاً من معظم منافسيه في المناظرة الثالثة التي عقدت، الخميس، في مدينة هيوستن بولاية تكساس، لكنه ردّ على بعض هذه الانتقادات أحياناً بقوة ووضوح، وأحيانا أخرى بضعف وتردد.وتركّز النقاش حول قضايا أساسية وأبرزها العناية الصحية، والضرائب، وسبل مكافحة جرائم القتل الجماعي، والقيود على اقتناء الأسلحة النارية، والتمييز العنصري المؤسساتي، والتجارة الدولية. وباستثناء أفغانستان وفنزويلا، والتجارة الدولية، غابت القضايا والنزاعات الخارجية عن المناظرة التي كان فيها الرئيس دونالد ترامب الحاضر الغائب. ولكن السجالات والانتقادات بما فيها هجوم شخصيّ شنّه المرشح المغمور جوليان كاسترو الذي يتمتع بأدنى شعبية بين المرشحين العشرة ضد جو بايدن، لم تغير من الموقع المتقدم للمرشحين الثلاثة: بايدن وعضوَي مجلس الشيوخ أليزابيث وارن وبيرني ساندرز.
هجوم المرشح كاسترو ضد بايدن، والذي كان مبنياً على افتراض خاطئ حول طروحات بايدن حول العناية الصحية قوبل بهتافات استهجان من الجمهور الذي حضر المناظرة، وخصوصاً عندما كرر كاسترو سؤال بايدن...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard