الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

هاشم حيدر: "صفعة" كوريا درس يجب أن نتعلم منه... المنتخب الوطني أولوية ولن نتساهل مع المتخاذلين

نمر جبر
هاشم حيدر: "صفعة" كوريا درس يجب أن نتعلم منه... المنتخب الوطني أولوية ولن نتساهل مع المتخاذلين
هاشم حيدر: "صفعة" كوريا درس يجب أن نتعلم منه... المنتخب الوطني أولوية ولن نتساهل مع المتخاذلين
A+ A-

دعا رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي المهندس هاشم حيدر، في حديث خاص لـ"النهار" على هامش حفل التكريم الذي أقامته اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية للشخصيات التي تبوأت مناصب في اتحادات قارية ودولية، اللاعبين الى "إعطاء الأولوية القصوى للمنتخب الوطني الذي هو واجب يعلو أي واجب آخر".

وكشف أن وجود لبنان في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي حقق إنجازات "بعضها يمكن الكشف عنه كحقوق الحكام اللبنانيين التي كانت مهدورة وتم استعادتها، وأمور مالية ومساعدات كنا نجهل وجودها، وعندما استعدناها ارتفعت مواردنا، والبعض الآخر لا يمكن الكشف عنه".

ورفض حيدر إصدار أي أحكام على المنتخب أو على المدير الفني المدرب الروماني ليفيو تشيوبوتاريو من خلال المباراتين الأخيرتين أمام كوريا الشمالية في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى "قطر 2022" و"الصين 2023" "والتي كان لها ظروفها الخاصة"، وأمام عمان "وفي نفس الوقت لا يمكننا أن نقول إننا في أفضل حالاتنا". ولم يغفل ربط النتيجتين بغياب بعض اللاعبين الأساسيين "الذين يشكلون ركيزة أساسية للمنتخب". وأضاف: "المنتخب مع مدرب جديد ولم يمر على وجوده سوى 5 مباريات وهذا غير كاف للحكم عليه، لننظر الى المستقبل من دون أحكام مسبقة ومتسرعة ومن دون فقدان الأمل".

وحرص حيدر على تأكيد "البقاء إلى جانب المنتخب في كل الظروف. وضعنا الخسارة امام كوريا الشمالية خلفنا ولكن سنتعلم منها دروسا كثيرة"، وأضاف: "لقاؤنا المرتقب مع اللاعبين والمدرب والجهازين الفني والإداري سيكون أساسه المباراة أمام كوريا الشمالية لنستخلص منها العبر ونعوض النقص أو الاحتياجات في حال وجودها وحتى لا نطمئن وننام على حرير".

وشدد على أهمية أن يعمل الجميع بجدية أكبر لأن "الفوز يعود في شكل رئيسي إلى اللاعبين لذا عليهم أخذ الأمور بجدية وعدم التخاذل". وأضاف: "لا أتوجه الى اللاعبين الذين شاركوا في المباراتين بل إلى الذين تعاطوا مع المنتخب بتخاذل وعدم مسؤولية وقد اتخذنا بحقهم قرارات لتكون درساً وعبرة". وأكد أن المنتخب "واجب يعلو أي واجب آخر، ولن نتساهل مع الذين لا يعطون المنتخب أولوية".

وطمأن إلى أن الاتحاد لن يوفر أي جهد مادي أو معنوي من أجل المنتخب "رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد"، وخاطب اللاعبين قائلاً: "نحن لن نوفر أي أمر يصب في صالح المنتخب، وأنتم في المقابل حققوا إنجازات وسنكون الى جانبكم وأمامكم".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم