الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اتساع فائض الاتحاد الأوروبي من تجارة السلع مع أميركا والعجز مع الصين

المصدر: "رويترز"
اتساع فائض الاتحاد الأوروبي من تجارة السلع مع أميركا والعجز مع الصين
اتساع فائض الاتحاد الأوروبي من تجارة السلع مع أميركا والعجز مع الصين
A+ A-

زاد الفائض في #تجارة الاتحاد الأوروبي للسلع مع الولايات المتحدة والعجز فيها مع الصين في أول سبعة أشهر من 2019، وهي بيانات قد تعزز التوترات العالمية.

وقال مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي (أوروستات) إن الفائض التجاري للاتحاد الأوروبي مع الولايات المتحدة نما إلى 90.9 مليار أورو (100.8 مليون دولار) في الفترة من كانون الثاني إلى تموز 2019 من 80 مليار أورو في نفس الفترة من 2018.

ومع الصين، اتسع العجز التجاري للاتحاد الأوروبي إلى 109.2 مليار من 98.8 مليار أورو.

وفرضت الولايات المتحدة رسوما جمركية على الاتحاد الأوروبي وهددت بالمزيد، بينما تشكو من الميزان التجاري. وشكت واشنطن وبروكسل أيضا من أن الصين تريد تجارة حرة دون أن تلتزم النزاهة.

وإجمالا، تحول الميزان التجاري لدول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 دولة إلى تسجيل عجز بقيمة 10.2 مليار أورو في الفترة بين كانون الثاني وتموز 2019 من ملياري أورو قبل عام.

وكانت واردات الطاقة، على الأخص من روسيا والنرويج، السبب الرئيسي للعجز.

وبالنسبة لدول منطقة اليورو البالغ عددها 19 دولة، زادت الصادرات 6.2 في المئة على أساس سنوي في تموز والواردات بنسبة 2.3 في المئة، مما أدى إلى اتساع الفائض التجاري للمنطقة إلى 24.8 مليار أورو في تموز من 16.9 مليار قبل عام.

وبعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية، زاد الفائض التجاري لمنطقة الأورو أيضا إلى 19 مليار أورو في تموز من 17.7 مليار أورو في حزيران مع ارتفاع الصادرات 0.6 في المئة على أساس شهري واستقرار في الواردات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم