تظاهرات مؤيدة للسيسي وأخرى معارضة له في الذكرى الثالثة للثورة

25 كانون الثاني 2014 | 15:55

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

انترنت

انطلقت اليوم في مصر تظاهرات مؤيدة للفريق أول عبد الفتاح السيسي، المرجح ترشحه لانتخابات الرئاسة وأخرى معارضة له في الذكرى الثالثة لثورة 2011 التي اطاحت بحسني مبارك.

وفيما تجمّع الآلاف في ميدان التحرير حاملين صور السيسي وأعلام مصر، تم تفريق احدى التظاهرات المعارضة في القاهرة بقنابل الغاز وطلقات من بنادق صيد.
وتدخّلت الشرطة بعد دقائق من تجمّع عدة مئات من المتظاهرين يضمّون إسلاميّين وناشطين شباب غير إسلاميّين معارضين للجيش في ميدان مصطفى محمود في حي المهندسين في القاهرة وتردادهم هتافات "الشعب يريد اسقاط النظام" و"يسقط يسقط حكم العسكر"، وفق صحافيين من فرانس برس.
وينتمي غير الاسلاميين الذين شاركوا في المسيرة الى حركة تطلق على نفسها اسم "جبهة طريق الثورة" وتعارض عودة الجيش او الاخوان المسلمين او بقايا نظام مبارك الى السلطة.
وفي ميدان التحرير، كانت فرقة موسيقية عسكرية تعزف اناشيد وطنية في اجواء احتفالية بينما كانت الحشود تلوح بالاعلام المصرية كما شكل بعضهم حلقات للرقص.
واتخذت اجراءات امنية مشددة عند مداخل الميدان، اذ اغلقت بمصفحات الجيش وباسلاك شائكة وكان رجال الشرطة والجيش يفتشون مرتين الاشخاص الراغبين في الدخول.
كما هتف بعض المتظاهرين "الشعب يريد اعدام الاخوان" غداة اربعة تفجيرات دامية في القاهرة استهدفت قوات الامن واسفرت عن سقوط ستة قتلى.
واعلنت جماعة انصار بيت المقدس المرتبطة بالقاعدة اليوم مسؤوليتها عن التفجيرات وطلبت من المسلمين الابتعاد عن مباني الشرطة.
وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم، تم القاء عبوة ناسفة صغيرة فوق سياج مركز للتدريب تابع للشرطة في القاهرة من دون أن يؤدي ذلك الى وقوع اصابات، وفق وزارة الداخلية المصرية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard