11 نادياً ترفع راية العرب في دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا

13 أيلول 2019 | 10:16

المصدر: "النهار"

"كاف" أرشيفية.

تترقب جماهير كرة القدم العربية، المواجهات القوية التي تنتظر الأندية العربية في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي تقام يومي السبت والأحد المقبلين، من أجل تحقيق نتائج إيجابية، للاقتراب من التأهل لمرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

ويمثل الكرة العربية في دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا 11 نادياً هي: الأهلي والزمالك المصريان، الترجي والنجم الساحلي التونسيان، اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل الجزائريان، الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي المغربيان، بالإضافة للهلال السوداني والنصر الليبي ونواذيبو الموريتاني، أملاً في الحفاظ على التفوق خلال الفترة الماضية بعد سيطرة العرب على اللقب في السنوات الأخيرة.

أقوى المواجهات العربية ستكون من نصيب الهلال السوداني، الذي يحل ضيفاً على إنيمبا النيجيري، الفائز باللقب عامي 2003 و2004، حيث يسعى لتحقيق مفاجأة والعودة بنتيجة إيجابية، بعدما بات الممثل الوحيد للكرة السودانية في البطولة، عقب خروج المريخ من الدور التمهيدي.

النجم الساحلي التونسي تنتظره مواجهة نارية أيضاً، حيث يحل الفريق الفائز باللقب عام 2007، ضيفاً على أشانتي كوتوكو الغاني، الذي تُوج بالبطولة عامي 1970 و1983.

دور الـ32 يشهد مواجهتين عربيتين خالصتين، حيث يلتقي الوداد المغربي وصيف النسخة الماضية مع نواذيبو الموريتاني، فيما سيكون الرجاء على موعد مع مواجهة أمام النصر الليبي.

الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، يسعى لاستعادة اللقب الغائب منذ العام 2013، حيث تنتظره مواجهة ليست صعبة أمام مضيفه كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، الذي يشارك للمرة الأولى في هذا الدور.

كما يخرج غريمه التقليدي الزمالك، لملاقاة مضيفه جينيراسيون فوت السنغالي، حيث يخوض الفريق الأبيض المباراة منتشياً بتتويجه مؤخراً بلقب كأس مصر بالفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة في النهائي.

ويلعب اتحاد الجزائر مباراة ليست بالسهلة أمام جورماهيا الكيني، الذي يبحث عن تحقيق المفاجأة، بينما يستضيف شبيبة القبائل الجزائري، الذي توج بكأس البطولة عامي 1981 و1990، فريق حوريا كوناكري الغيني، الطامح للمشاركة في دور المجموعات للنسخة الثالثة على التوالي.

وفي باقي المباريات، يلتقي مازيمبي بطل الكونغو مع مضيفه فوسا جينيور بطل مدغشقر، فيما يواجه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي نظيره كوتي دي أور من سيشيل، ويلعب فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية مع مضيفه كارا التوجولي، ويواجه جرين إيجلز الزامبي ضيفه أول أغسطس الأنغولي، ويلتقي بيترو أتلتيكو الأنغولي مع ضيفه كمبالا سيتي الأوغندي.

كما يلتقي يانغ أفريكانز التنزاني مع ضيفه زيسكو يونايتد الزامبي، وبلاتينيوم الزيمبابوي مع ضيفه يونياو دو سونغو الموزمبيقي.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard