الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مشاهير في ورطة بسبب المخدّرات

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
مشاهير في ورطة بسبب المخدّرات
مشاهير في ورطة بسبب المخدّرات
A+ A-

قررت نيابة قصر النيل بمجمع محاكم عابدين في مصر، الإفراج عن الثنائي كريم وخالد نجلي المنتج أحمد السبكي بكفالة 10 آلاف جنيه على ذمة القضية، عقب ضبطهما وبحوزتهما مواد مخدرة.

وكشفت تحريات المباحث تفاصيل جديدة في واقعة ضبط نجلي المنتج السينمائي أحمد السبكي بحوزتهما 3 غرامات من مخدر الكوكايين بمنطقة قصر النيل، أمس الخميس، حيث اشتبه كمين أمني في سيارة بداخلها شخصان، وبفحصهما تبين أنهما في حالة سكر، وأنهما نجلا المنتج الشهير، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على زجاجة كحول مفتوحة و3 غرامات من مادة الكوكايين المخدرة، وعملات أجنبية.

وأضافت التحريات، أن نجلي السبكي كانا في فرح أحمد فهمي وهنا الزاهد داخل فندق شهير بالقاهرة، حيث يعمل كريم كمخرج ومنتج أيضاً وله علاقات كبيرة في الوسط الفني.

وانضم الثنائي إلى قائمة طويلة من نجوم الفن في الوطن العربي الذين سقطوا في فخ المخدرات، حيث كان آخرهم المخرج السينمائي خالد مرعي (مخرج العديد من أفلام الفنان أحمد حلمي وآخرها "خيال مآتة")، الذي ألقي القبض عليه في مطار القاهرة بتهمة محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات، في أثناء عودته إلى مطار القاهرة قادماً من أمستردام، ليتم حبسه على ذمة التحقيقات.

واشتبه رجال الأمن في مطار القاهرة بالمخرج السينمائي، ليقوموا بتفتيشه ويعثروا على كيس شفاف فيه قطعة من مخدر الحشيش، وكميات أخرى من المخدر عينه داخل 5 أكياس، ومخدر الماريجوانا في 3 أكياس، وتذكرتين فيهما 10 بذور من المخدر عينه والكتالوغ الخاص بزراعتها، وكذلك علبة بلاستيك داخلها قطعة من فطر المشروم المخدر، وعبوتين من أوراق البفرة، ومطحنة مخدرات داخل جيوب وأحذية الراكب بالحقائب.

وهناك أيضاً قائمة طويلة من المشاهير ونجوم الوسط الفني، الذين تعرضوا لأزمات عنيفة بعد ضبط كميات من المخدرات معهم، حيث سبق للمخرج السينمائي سامح عبدالعزيز، طليق الفنانة روبي، أن قُبض عليه في إحدى نقاط التفتيش وبحوزته حشيش وتذكرة هيروين، وكيس يحتوي على بانجو، ليصدر حكم ضده بالحبس 3 سنوات، إلا أنه خرج بعد عام، عندما صدر اسمه ضمن قائمة المساجين الحاصلين على قرار عفو عام.

الفنانة الشابة دينا الشربيني، عانت كثيراً بسبب المخدرات التي كادت تقضي على مستقبلها الفني، بعدما أُلقي القبض عليها العام 2013 بتهمة حيازة المخدرات، واعترفت بترددها على إحدى الشقق لشرائها، وحُكم عليها بالحبس عاماً وتغريمها 10 آلاف جنيه، لتقضي العقوبة قبل أن تخرج من السجن.

الأمر نفسه انطبق على الفنان الشاب أحمد عزمي، الذي حُكم عليه بالسجن 6 أشهر في قضية مخدرات، بعدما أُلقي القبض عليه في مدينة شرم الشيخ وبحوزته 10 غرامات كوكایین وحشیش وحبوب ترامادول.

الفنان الراحل حاتم ذوالفقار، قضى عاماً في السجن بعد ضبطه وھو یتعاطى المخدرات، كما تضم قائمة مشاهير واجهوا أزمات بسبب المخدرات منهم النجم الراحل سعيد صالح الذي قُبض عليه مرتين، كانت الأولى العام 1991 بتهمة التعاطي، قبل أن تتم تبرئته بسبب خطأ في إجراءات الضبط، لكن قُبض عليه مرة أخرى العام 1996 مع مجموعة من أصدقائه ليُحكم عليه بالسجن عاماً. كما اتهمت الممثلة الراحلة ماجدة الخطيب بإدمان وتعاطي المخدرات، واعترفت بذلك في التحقيقات لتقضي 4 أعوام في السجن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم