مدير كاسبرسكي التنفيذي لـ "النهار": الادّعاءات الأميركية زائفة ولبنان يُدرك أهمية التحوّل الرقمي

12 أيلول 2019 | 20:04

المصدر: "النهار"

المدير التنفيذي لكاسبرسكي يوجين كاسبرسكي (رنيه معوض).

عالم التكنولوجيا لم يعد يقتصر على التواصل الاجتماعي وعملية البحث عن المعلومات فقط، بل بات أوسع حتى طال الحكومات وأمنها، بحيث أصبحت الحرب الالكترونية في بعض الحالات أعنف من الحرب العسكرية لناحية خرق البيانات وسرقتها، فأصبح من المهمّ وجود أنظمة حمائية تضمن السرية المطلوبة.
من هنا، واجهت شركة "كاسبرسكي Kaspersky" الروسية جدلاً كبيراً بعد أن اتهمتها الولايات المتحدة الأميركية بالسماح لمتسللين يعملون لحساب الحكومة الروسية بسرقة بيانات سرية من جهاز كومبيوتر منزلي تابع لموظف في وكالة الأمن القومي الأميركي عبر برنامج مكافحة الفيروسات Kaspersky، وبالتالي حظرت وزارة الأمن الداخلي الأميركية منتجات الشركة الروسية من كل الإدارات الحكومية عام 2017. أما الرد فجاء على لسان المدير التنفيذي للشركة يوجين كاسبرسكي خلال مقابلة مع "النهار"، مؤكداً أن "الرواية الأميركية" زائفة ولم تقدم أي حقائق تُثبت الادعاءات الموجهة ضدنا".
وقال كاسبرسكي الذي يُعدّ من أهم الخبراء العالميين في الأمن السيبراني إنّ "العملاء الرئيسيين للشركة لم يثقوا بالادعاءات الأميركية وبالتالي لم تؤثر كثيراً على الأعمال باستثناء أميركا...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard