الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

نصف الألمان لا يمارسون الجنس على مدى أشهر... لماذا؟

حسام محمد
نصف الألمان لا يمارسون الجنس على مدى أشهر... لماذا؟
نصف الألمان لا يمارسون الجنس على مدى أشهر... لماذا؟
A+ A-

نشر موقع الإذاعة الدولية لألمانيا "دويتشه فيله" تقريراً حديثاً لعام 2019، كشف فيه عما أسماه بتراجع وتيرة الحياة الجنسية لدى سكان ألمانيا. وبحسب الدراسة فإن 52% من الألمان فقط جاؤوا ضمن الشريحة التي تمارس الجنس لمرة واحدة على الأقل شهرياً، مشيراً إلى أن الـ 48% الآخرين قد لا يمارسون الجنس لمدة أشهر، حيث ارتفعت النسبة عن مثيلتها في الدراسة المشابهة الأخيرة، والتي تجري كل عام تحت عنوان "رصد أوقات الفراغ"، التي كانت أشارت إلى أنّ هؤلاء يشكلون نسبة 44% فقط.

أما عن الأسباب التي أدت إلى انخفاض وتيرة الحياة الجنسية في ألمانيا فقد أرجعتها الدراسة إلى زيادة التوتر في أوقات الفراغ، الأمر الذي يدفع الألمان إلى تخصيص أوقات أقل لممارسة الجنس.

وأوضح أيضاً المشرف على الدراسة البروفسور أولريش راينهاردت أنّ الرجال والنساء في ألمانيا باتوا يتوقعون المزيد من شركائهم، الأمر الذي بات يزيد الضغوطات الجنسية.

العلاقات الشرعية هي المسيطرة!

وأوضح راينهاردت في حديثه عن الدراسة أنّ الوالدان لا يزالان الأكثر ممارسة للجنس، مشيراً إلى أن 59% من هذه الشريحة، التي تتراوح أعمار المنتمين إليها ما بين 25 و49 عاماً، يمارسون الجنس لمرة واحدة أسبوعياً على الأقل، بينما يمارسه 82% من ذات الشريحة مرة واحدة شهرياً على الأقل.

عكس التوقعات!

تشير الدراسة التي نشرها الموقع الألماني إلى أن الأشخاص الذين يعيشون لوحدهم هم الأقل ممارسة للجنس، حيث لم تتجاوز نسبة الذين يمارسون الجنس لمرة واحدة أسبوعياً على الأقل من هؤلاء الـ27%، و49% لمن يمارسونه مرة واحدة شهرياً على الأقل.

من جهة أخرى احتل المتقاعدون الذين تجاوز الـ 65 عاماً، المراتب الأخيرة، حيث لم تتجاوز نسبة الذين يمارسون الجنس مرة واحدة أسبوعياً على الأقل من هؤلاء الـ7%، بينما جاءت نسبة الذين يمارسونه مرة واحدة على الأقل شهرياً 23%.

أما عن المراهقين فقد أشار الموقع الألماني إلى أنّ متوسط العمر الذي يمارسون فيه علاقتهم الأولى ارتفع قليلاً عن الدراسات السابقة، وهو أمر يدل على انخفاض وتيرة العلاقات الجنسية بشكل عام أيضاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم