إسرائيل: كحلون التقى وكيل الخزانة الأميركيّة... "لا تغيير في سياسة العقوبات" على إيران

12 أيلول 2019 | 13:53

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

نتنياهو خلال عرضه حول الموضوع النووي الايراني (9 أيلول 2019، أ ف ب).

صرّح وزير المال الإسرائيلي #موشيه_كحلون، الخميس، بأن مسؤولا أميركيا رفيع المستوى أكد له أنه لن يطرأ اي تغيير على سياسة #العقوبات_الأميركية ضد #إيران.

وقال: "انتهيت للتو من اجتماع عمل مميز مع وكيل وزارة الخزانة الأميركية سيغال ماندلكير في تل أبيب". وأضاف عبر حسابه على تويتر: "كنت سعيدا لسماعه يؤكد عدم وجود أي تغيير في سياسة العقوبات ضد إيران، وأنهم سيستمرون في ذلك بكامل قوتهم بعكس ما ذكرت التقارير الإعلامية".

وحذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، إيران من تخصيب مزيد من الأورانيوم.

وردا على سؤال عما إذا كان سيخفف حدة مواجهته للرئيس الإيراني حسن روحاني، قال: "سنرى ماذا سيحدث". وأضاف: "ستكون في غاية الخطورة بالنسبة الى إيران زيادة مخزونها من الأورانيوم".

واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران، الإثنين، بوجود موقع سابق لم يتم الكشف عنه يهدف إلى تطوير أسلحة نووية، وعمدت الى تدميره.

ولم يقدم نتنياهو الذي تعتبر بلاده عدوا رئيسيا لإيران، مزيدا من التفاصيل عن التجارب المفترضة أو متى نفذت. وقال إن "إيران دمرت أحد المواقع جنوب مدينة أصفهان في تموز الماضي بعدما أدركت أن إسرائيل اكتشفته".

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard