السلفادور: نشر مئات من أفراد الشرطة على الحدود لمنع عبور المهاجرين

12 أيلول 2019 | 11:55

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

مهاجرون على الحدود المكسيكية الأميركية (أ ف ب).

ذكر مسؤولون أنّ حكومة السلفادور ستنشر ما لا يقل عن 800 فرد من الشرطة على حدودها مع هندوراس وغواتيمالا في محاولة لمنع عبور المهاجرين المتجهين للولايات المتحدة.

وقالت الحكومة في بيان، أنّ تلك الخطوة ستبدأ، اليوم، عند معبر لا تشادورا الحدودي مع جواتيمالا قرب ساحل المحيط الهادي، حيث سبق أن حاول مئات من مهاجري السلفادور العبور ضمن مجموعات كبيرة من المهاجرين.

وأفاد مسؤول بحكومة السلفادور بأنّ الشرطة ستلقى دعماً من 350 من مسؤولي الهجرة الذين سيراجعون وثائق هوية وسفر المهاجرين السّاعين للعبور.

من جهته، أشار وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد بعد اجتماع في البيت الأبيض إلى أنّ هناك انخفاضاً كبيراً في أعداد المهاجرين المتجهين للولايات المتحدة عبر #المكسيك، خاصة من أميركا الوسطى، وتوقع أن يستمر هذا الاتجاه.

واتفق رئيس السلفادور الجديد نجيب أبو كيلة مع القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأميركي كيفن مكالينان أواخر الشهر الماضي على تعزيز التعاون بشأن الهجرة والأمن.

لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard