الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ترامب: بولتون "كارثة" في كوريا الشمالية و"خارج السياق" في فنزويلا

المصدر: "رويترز"
ترامب: بولتون "كارثة" في كوريا الشمالية و"خارج السياق" في فنزويلا
ترامب: بولتون "كارثة" في كوريا الشمالية و"خارج السياق" في فنزويلا
A+ A-

أشار الرئيس الأميركي دونالد #ترامب، بعد يوم من إقالة مستشاره للأمن القومي جون #بولتون، إلى أنّه كان "كارثة" في التعامل مع ملف #كوريا_الشمالية و"خارج السياق" فيما يتعلق بفنزويلا، ولم يكن على توافق مع مسؤولين على قدر كبير من الأهمية.

وأضاف ترامب في حديثه مع صحفيين في البيت البيض، أمس الأربعاء، أنّ بولتون ارتكب أخطاء منها الإساءة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عندما طالبه بأن يحذو حذو "النموذج الليبي" ويسلّم كل أسلحته النووية.

وقال: "جون بولتون كلّفنا الكثير جداً عندما تحدث عن النموذج الليبي.. يا للكارثة"، متسائلاً: "أيستخدم هذا لعقد صفقة مع كوريا الشمالية؟ لا ألوم كيم جونغ أون على ما قاله بعد ذلك، لم يكن يرغب في التعامل مع جون بولتون. هذه ليست مسألة غلظة في الكلام، بل هي عدم كياسة لقول شيء كهذا".

ولفت ترامب أيضاً إلى أنّه لم يتفق مع بولتون فيما يتعلق بفنزويلا، لكنّه لم يذكر شيئاً محدداً. وأضاف: "رأيت أنه خارج السّياق تماماً وأظن أنه ثبت أنّي كنت على صواب"

كما أشار إلى أنّ بولتون بأسلوبه المتعنت الفظّ "لم يكن على توافق مع أناس أعتبرهم في غاية الأهمية في الإدارة"، وقال: "جون لم يكن يساير ما نفعله".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم