لكل من يعاني من "التريبوفوبيا"...تجنّب رؤية هاتف iPhone 11 Pro الجديد

12 أيلول 2019 | 09:51

المصدر: "مترو"

  • المصدر: "مترو"

iPhone.

أثّر هاتف iPhone 11 Pro الجديد بشكلٍ كبيرٍ على الأشخاص الذين يعانون من "التريبوفوبيا" (Trypophobia) أو ما يُعرف برهاب النخاريب، وهو الخوف من رؤية مجموعة من الثقوب الصغيرة.

فنظام الكاميرا الثلاثي الجديد وترتيبها على شكل ثقوب صغيرة مماثلة لتلك الثقوب الموجودة على سطح نبات اللوتس، أربك أولئك الذين يعانون من هذا النوع من الفوبيا، وفقًا لموقع "مترو" البريطاني.

وفي هذا الصدد، شارك العشرات من الأشخاص آراءهم عبر "تويتر" بعدما رأوا صوراً للهاتف الجديد. فغرّد العديد منهم، كالممثلة الشهيرة إيفا غوتوفسكي، كاتبةً: "كاميرة الأيفون الجديدة تثير الفوبيا التي أعاني منها...فلا يمكنني التواجد مع أشخاص يحملون هذا الهاتف".

كما نشر الدكتور جيف كول، وهو محاضر في مركز أبحاث الدماغ في جامعة إسكس، أوّل تقرير أكاديمي حول "التريبوفوبيا"، وهو يعتبر أنّ الثقوب هذه مشابهة لترتيب الألوان أو العلامات الموجودة على الحيوانات المفترسة أو النباتات السامّة.

والجدير بالذكر أنّ علماء النفس أصدروا العام الماضي دراسة أشارت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الـ"تريبوفوبيا"، يصابون برد فعل فيزيولوجي أشبه بالاشمئزاز عندما يرون مجموعة من الثقوب الصغيرة.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard