الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

باحث إسلامي: "الفتوحات" صورة من صور "فقه إبليس" (فيديو)

المصدر: "النهار"
القاهرة- ياسر خليل
باحث إسلامي: "الفتوحات" صورة من صور "فقه إبليس" (فيديو)
باحث إسلامي: "الفتوحات" صورة من صور "فقه إبليس" (فيديو)
A+ A-
وقال ماهر في مقطع فيديو بثه في صفحته الرسمية بموقع "فايسبوك": "أتكلم على أمور فهمناها بالمقلوب، لقد قلبنا الدين، وفهمنا أن الصحيح خطأ، والخطأ صحيح. نحن على سبيل المثال نقول إن الجنة للمسلمين، وبقية الناس كلهم في النار".

وأضاف الباحث الإسلامي: "لدينا حديث يقول إن اليهود انقسمت إلى 71 فرقة كلها في النار، وانقسمت النصارى إلى 72 فرقة كلها في النار، وسوف تنقسم أمتي إلى 73 كلهم في النار إلا ما عليه أنا وأصحابي، والحقيقة أنه لا شك في أن ما كان عليه رسول الله (ص) وأصحابه في الجنة، لكن الإشكالية الحقيقية هي تصور دخول كل الخلائق في النار".

ويرى ماهر أن "هذه الطريقة في التفكير تعد إشكالية، لقد قال اليهود مثل هذا. قالوا لن يدخل الجنة إلا من كان يهودا أو نصارى، ما الفارق بيننا وبينهم إذا"؟

"إن الصحابة بعد وفاة الرسول، بدلوا الدين وغيروا كثيرا" يقول الباحث الإسلامي، "هل هناك شيء اسمه قتال من لم يدفع الزكاة؟ لقد تسبب هذا الأمر في انقسام المسلمين، وحدث نفاق. ثم خرج لنا الأئمة الأربعة ليشرعوا قتل تارك الصلاة، ومانع الزكاة، وغير المسلمين، ما هي حكاية الدموية التي لدينا".

ويتساءل الباحث: "هل يصح أن أقاتل كل الدول التي حول أرض الحجاز من أول العراق وحتى المغرب العربي، ثم أقول إن هذه فتوحات إسلامية، من الذي قال إن هذه الفتوحات صحيحة؟ إنها صورة من صور فقه إبليس، لأن الله قال عكس هذا تماما في القرآن، فقد أمر الرسول بالدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وقال (أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين)، وقال (لا إكراه في الدين)، إذا ما فعله الصحابة هو خطأ، والقرآن قال إنهم سوف يقعون في هذه الأخطاء، فقد حذرهم الله من الانقلاب على أعقابهم إذا مات الرسول، وقد انقلبوا على أعقابهم، وبدلوا الدين تبديلا".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم