الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

آبل تطلق "آي فون 11" مع كاميرا مزدوجة وسعر أرخص

آبل تطلق "آي فون 11" مع كاميرا مزدوجة وسعر أرخص
آبل تطلق "آي فون 11" مع كاميرا مزدوجة وسعر أرخص
A+ A-

كشفت شركة "آبل" عن أجهزة "آي فون 11" مع تخفيض في أسعار النماذج الأساسية منها، فيما عرضت خططا لخدمات البث التدفقي والألعاب الإلكترونية في سعيها إلى مواجهة التراجع في سوق مبيعات الهواتف الذكية. وبدا سعر الأجهزة عاملا أساسيا مع خفض الشركة الأميركية العملاقة سعر الجهاز الأساسي لهاتف "آي فون 11" إلى 699 دولارا.

وعرضت "آبل" ثلاثة نماذج من "آي فون 11" منها "آي فون برو" المجهز بكاميرا ثلاثية ووظائف أخرى متطورة انطلاقا من سعر 999 و1099 دولارا، وهو سعر لم يتغير مقارنة بالعام الماضي رغم إضافة خصائص محسنة بما فيها عدسة كاميرا بزاوية واسعة جدا.

وكانت المفاجأة في خفض سعر الجهاز الأساسي إلى 699 بدلا من 749 العام الماضي. وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة تيم كوك خلال المراسم التي أقيمت في كوبيرتينو في ولاية كاليفورنيا إن "أجهزة "آي فون" الجديدة تعج بالقدرات الجديدة وتصميمها الجديد رائع".

وسعت "آبل" بذلك إلى التشديد على القيمة فيما تسعى الشركة إلى تحول في طريقة عملها لتخفيف الاعتماد على الهواتف الذكية مع ربط محتويات رقمية وخدمات أخرى بأجهزتها. وقال المحلل والمستشار لدى "تكسبوننشال" آفي غرينغرات، "أظن أن آي فون 11 جذاب وقد يقنع أشخاصا بتغيير هواتفهم في وقت أبكر مما كانوا يتوقعون نظرا إلى السعر الأرخص وقدرة البطارية على الاستمرار لفترة أطول من دون شحن وليس فقط الكاميرا المحسنة".

وشددت "آبل" على أن البطاريات قابلة للاستمرار لفترة أطول من دون شحن وعلى مقاومة أفضل للصدمات والمياه.

وهاتف "آي فون 11" مجهز بشريحة جديدة مسماة "ايه 13 بايونيك" التي من شأنها توفير ميزة تقنية لمجموعة "آبل" مقارنة بمنافساتها. وشددت "آبل" خصوصا على الكاميرات الجديدة المتطورة في الأجهزة. فهاتف "آي فون 11" سيكون مجهزا بكاميرا مزدوجة خلفية وعدسة لاقطة أمامية لصور السيلفي تسمح بالتصوير البطيء. وسيكون "آي فون 11 برو" مجهزا بعدسة لاقطة ثلاثية. وقال باتريك مورهيد المحلل لدى "مور إنسايتس أند ستراتيجي"، "مع الأجهزة الجديدة ثمة أسباب إضافية للبقاء أوفياء لآبل (...)".

وستباشر خدمة "آبل تي في+" في الأول من تشرين الثاني المقبل في أكثر من مئة بلد بسعر 4,99 دولارا في الشهر وستشمل "مجموعة قوية ومتنوعة من البرامج الأصلية والافلام والأعمال الوثائقية".

وستكون مضامين خدمة "آبل" للبث التدفقي محدودة بداية إلا أن سعرها هو دون 6,99 المحدد لخدمة "ديزني +" وخدمات "نتفليكس".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم