احتجاز ثلاثة أوستراليين في إيران

11 أيلول 2019 | 18:38

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الحكومة الأوسترالية.

ذكرت الحكومة الأوسترالية أنّ ثلاثة من مواطنيها احتجزوا في #إيران، مضيفة أنها تقدم مساعدة لأسرهم من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وجاء البيان المقتضب لوزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأوسترالية بعدما نشرت صحيفة "تايمز" البريطانية أن امرأتين يحملان الجنسيتين الأوسترالية والبريطانية وصديق إحداهما احتجزوا في إيران.

وقال متحدث باسم الوزارة في تصريحات أرسلت بالبريد الإلكتروني "تقدم وزارة الشؤون الخارجية والتجارة مساعدة قنصلية لأسر ثلاثة أوستراليين محتجزين في إيران. لن نقدم المزيد من التفاصيل لالتزامنا بدواعي الخصوصية".

وذكرت صحيفة تايمز أن مدونة كانت تسافر في آسيا مع صديقها الأوسترالي ومحاضرة تدرس في إحدى جامعات أوستراليا احتجزوا في واقعتين منفصلتين.

وقالت الصحيفة إنهم في سجن بطهران تحتجز فيه نازانين زاغاري راتكليف الموظفة بمؤسسة تومسون رويترز الخيرية، وهي بريطانية إيرانية ومحبوسة منذ عام 2016 لاتهامها بالتجسس.

ولم تذكر الصحيفة اسمي المواطنتين بموجب طلب من وزارة الخارجية البريطانية وقالت إن الحكومة الأوسترالية تتولى التعامل في القضيتين.

وقالت وزيرة الأعمال البريطانية أندريا ليدسوم لمحطة سكاي نيوز "الأمر يبدو مقلقا بشدة وستفعل الحكومة البريطانية كل ما بوسعها لدعم أي مواطن بريطاني يحتجز في إيران".

كما عبر وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب اليوم عن قلقه للسفير الإيراني في لندن بشأن عدد المواطنين مزدوجي الجنسية المحتجزين في إيران وأوضاع احتجازهم.

لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard