بستاني: مجلس إدارة جديد لكهرباء لبنان قريبًا

11 أيلول 2019 | 18:19

البستاني.

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عصر اليوم، في السراي الحكومي، اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة دراسة ملف التغويز (FSRU) ضم نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني والوزراء: علي حسن خليل، محمد فنيش، يوسف فنيانوس، كميل أبو سليمان، عادل أفيوني وندى البستاني.

بعد الاجتماع، قالت البستاني: "اللجنة ردت على تساؤلات الوزراء الأعضاء، على أن تعاود الاجتماع مجددا. حتى ذلك الحين، ستعمل اللجنة على دراسة دفاتر الشروط التي حضرتها على أساس الشراكة بين القطاعين العام والخاص في معملي الزهراني وسلعاتا العاملين على مبدأ التغويز. أما دير عمار، فإن المفاوضات بشأنه باتت في خواتيمها، وسننتهي قريبا من عقد شراء الطاقة، ومن المنتظر أن نعلن في الساعات المقبلة توقيت بدء الأشغال".

أضافت: "كل حديث عن تأخير في تطبيق خطة الكهرباء ليس صحيحا، بدليل ما ننشره من أرقام بشكل دوري. إن دفاتر شروط المعامل الجديدة في الزهراني وسلعاتا انتهت، ودير عمار على خواتيمها، وعقد شراء الطاقة من دير عمار بات في لمساته الأخيرة، وكل الأهداف التي كنا قد أدرجناها في الخطة للعام 2019 أنجز، وسنبدأ بالعمل على أهداف العام 2020. وسيلمس المواطنون الفرق بحسب المناقصات وسرعة تنفيذها، كما أن تعيين مجلس إدارة لمؤسسة كهرباء لبنان بات قريبا جدا".

أما بالنسبة لموضوع التعرفة، فقالت: "في نهاية شهر أيلول الحالي، ينتهي البنك الدولي من دراسة يعدها بخصوص التعرفة، وسأعرضها على اللجنة الوزارية لاتخاذ القرار بشأنها".

"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard