بعد نحو 6 سنوات في غيبوبة... شوماخر واعٍ

11 أيلول 2019 | 17:56

المصدر: "إكسبرس"

  • المصدر: "إكسبرس"

شوماخر (أ ف ب).

أخيراً، استفاق بطل العالم 7 مرات في سباقات "فورمولا 1" الألماني #مايكل_شوماخر من الغيبوبة التي دخل فيها منذ 29 كانون الأول 2013، بعدما أصيب في رأسه في حادث تزلج في ميريبيل (جبال الألب الفرنسية).

وذكر موقع صحيفة "إكسبرس" البريطانية أنّ شوماخر (50 عاماً) أصبح واعياً بما يدور حوله، بعد تلقيه علاجاً يعتمد على نقل خلايا جذعية إلى جسم السائق تساعده في تقليص الالتهابات.

وأضاف الموقع أنّ ممرضة قالت: "يمكنني أن أؤكد لكم أنّه (شوماخر) واعٍ".

وكانت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية ذكرت أمس الأول الإثنين أنّ شوماخر أدخل المستشفى الأوروبي جورج بومبيو في باريس للخضوع "لعلاج في أقصى درجات السرية".

ولم يتم الحصول على أي رد فعل من المقربين من السائق السابق، لكن وفقاً للصحيفة، فقد استقبل شوماخر داخل وحدة المراقبة المستمرة في قسم جراحة القلب والأوعية الدموية للبروفيسور فيليب ميناشيه، "رائد في علاج الخلايا لعلاج قصور القلب".

وتابعت: "يفيد شوماخر من ضخّ الخلايا الجذعية التي توزّع في الجسم للحصول على عمل مضاد للالتهابات، أي في جميع أنحاء الجسم".

تفاد الأمراض باتباع نظام الكيتو!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard