خلال تسجيل مولودها الجديد... مصريّة تُفاجَأ باسمها في قوائم المتوفين منذ 5 سنوات (صور)

11 أيلول 2019 | 15:07

المصدر: "النهار"

مركز السجلات (أرشيفية).

واقعة غريبة شهدتها مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في #مصر، بعدما تفاجأت سيدة مصرية بوجود اسمها في سجلات المتوفين، خلال ذهابها إلى أحد مكاتب الصحة لتسجيل مولودها الجديد، الذي وضعته قبل ساعات قليلة.

الواقعة أثارت جدلاً كبيراً، بعدما تم إدراج اسم سيدة تدعى سمر عبد الحي ضيف، في دفاتر المتوفين بوزارة الصحة وعلى أجهزة الحاسب الآلي، على رغم أنها على قيد الحياة ووضعت مولوداً قبل أيام قليلة.

وتقدّمت السيدة المصرية بشكوى إلى البحث الجنائي بمحافظة الغربية، تؤكد أنه تم تسجيل اسمها بالخطأ بدفاتر وزارة الصحة وعلى أجهزة الحاسب الآلي بأنها متوفاة بتاريخ 18 تموز 2014 على رغم أنها على قيد الحياة.

فيما قرر مسؤولو قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، تصحيح الخطأ، مؤكدين أنّ الأمر وقع نتيجة تشابه في الأسماء مع سيدة أخرى تحمل الاسم الثلاثي عينه، وتوفيت في عام 2014، وخلال تسجيل وفاتها كان الخطأ، حيث تم إيقاف بيان الوفاة الخاص بالسيدة على أجهزة الحاسب الآلي وإصدار بطاقة رقم قومي جديدة للعام 2019.

شهادة الوفاة.

شهادة الميلاد.



الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard