فشل عربي في تصفيات أفريقيا لأولمبياد 2020

11 أيلول 2019 | 09:48

المصدر: "النهار"

منتخب مصر تحت 23 سنة.

اختتمت مساء أمس الثلثاء، منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23، والتي تستضيفها مصر في شهر تشرين الثاني، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

الغريب في الأمر أن تلك التصفيات شهدت فشلاً عربياً ذريعاً في التأهل لمنافسات أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، والتي تعد التصفيات النهائية للأولمبياد. وخرجت كل المنتخبات العربية باستثناء المصري الذي يشارك في البطولة بصفته مستضيفاً لها، ولم يخض مباريات التصفيات.

وسيغيب العرب عن المشهد، بعد وداع تونس والمغرب والجزائر والسودان التصفيات. وتأهل منتخب زامبيا، بعدما اقتنص تعادلاً بطعم الفوز 3/3 من مضيفه منتخب الكونغو في الإياب، عقب فوزه في مباراة الذهاب 1/2، ليصبح أول المتأهلين للنهائيات بفوزه 4/5 في مجموع المباراتين.

وتأهل منتخب نيجيريا بعد أن حقق فوزاً عريضاً على السودان بخماسية نظيفة في مباراة الإياب، ليعوض هزيمته في الذهاب بهدف نظيف، ويتفوق في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1/5.

كما أطاح المنتخب الكاميروني نظيره التونسي، بعد فوز الأسود الكاميرونية بهدف نظيف في الذهاب، قبل أن يحقق نسور قرطاج فوزاً في الإياب 1/2، إلا أن الكاميرون تأهلت بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وتأهل منتخب ساحل العاج، إلى نهائيات بطولة الأمم الأفريقية، عقب تحقيقه فوزاً ثميناً على مضيفه منتخب غينيا، بهدفين مقابل هدف، بعدما انتهى لقاء الذهاب، الذي أقيم في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، بفوز المنتخب الغيني، بهدف دون رد.

كما حجز منتخب جنوب أفريقيا، مقعده في النهائيات، عقب تعادله سلبيًا إيابًا أمام مضيفه منتخب زيمبابوي، بعد أن أنهى لقاء الذهاب بفوز المنتخب الجنوب أفريقي، بخماسية نظيفة.

كما تأهل منتخب مالي مطيحاً المنتخب المغربي، بعد الفوز بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما في مدينة "باماكو" المالية، عقب انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابى 1\1.

المنتخب الجزائري لحق بركب العرب في الفشل بالتأهل لنهائيات البطولة، بعدما سقط على ملعبه أمام غانا بهدف نظيف، رغم النتيجة الإيجابية في مباراة الذهاب بالتعادل 1/1.

وتضم قائمة المتأهلين كلاًّ من:

1- مصر" بصفتها البلد المستضيف" .

2- زامبيا... على حساب الكونغو

3- نيجيريا... على حساب السودان

4- الكاميرون... على حساب تونس

5- ساحل العاج... على حساب غينيا

6- جنوب أفريقيا... على حساب زيمبابوي

7- مالي... على حساب المغرب

8- غانا... على حساب الجزائر.

وحسب قوانين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" سيتم تقسيم المنتخبات الـ 8 إلى مجموعتين الأولى يستضيفها استاد القاهرة الدولي والمجموعة الثانية على استاد "السلام" بالقاهرة، ويصعد المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى دور الأربعة وتتأهل 3 منتخبات لأولمبياد طوكيو 2020.

تفاد الأمراض باتباع نظام الكيتو!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard