الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عمان: إعلان نتانياهو عن غور الأردن "يدفع المنطقة برمتها نحو العنف"

المصدر: ا ف ب
عمان: إعلان نتانياهو عن غور الأردن "يدفع المنطقة برمتها نحو العنف"
عمان: إعلان نتانياهو عن غور الأردن "يدفع المنطقة برمتها نحو العنف"
A+ A-

اعتبر وزير الخارجية الأردني #أيمن_الصفدي الثلثاء تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتانياهو ضم #غور_الأردن في حال إعادة انتخابه بأنه "تصعيد خطير يدفع المنطقة برمتها نحو العنف وتأجيج الصراع".

وقال الصفدي الموجود حاليا في #القاهرة لحضور اجتماعات جامعة الدول العربية، حسب ما نقل عنه بيان صادر عن الخارجية الأردنية، إن "الاردن يدين عزم نتانياهو ضم المستوطنات الإسرائيلية (...) وفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الاْردن وشمال البحر الميت ويعتبره تصعيدا خطيرا ينسف الأسس التي قامت عليها العملية السلمية ويدفع المنطقة برمتها نحو العنف وتأجيج الصراع".

واضاف إن هذا الاعلان "خرقا فاضحا للقانون الدولي وتوظيفا انتخابيا سيكون ثمنه قتل العملية السلمية وتقويض حق المنطقة وشعوبها في تحقيق السلام".

واوضح الصفدي ان "هذا الاعلان الإسرائيلي وغيره من الخطوات الاحادية (...) خطر على الامن والسلم في المنطقة والعالم ويستوجب موقفا دوليا حاسما وواضحا يتصدى لما تقوم به اسرائيل".

ودعا الصفدي المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته وإعلان رفضه الاعلان الاسرائيلي وإدانته والتمسك بالشرعية الدولية وقراراتها والعمل على اطلاق جهد حقيقي فاعل لحل الصراع على أساس حل الدولتين".

وأعلن نتانياهو في وقت سابق الثلثاء تعهده ضم المنطقة التي تعتبر جزءا استراتيجيا من الضفة الغربية المحتلة، في حال إعادة انتخابه في 17 أيلول.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم