ازدياد عدد السياح في العالم بنسبة 4 في المئة

10 أيلول 2019 | 20:00

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

(تعبيرية).

ازداد عدد السياح بنسبة 4 في المئة على الصعيد العالمي في النصف الأول من العام 2019، بدفع من ازدهار السياحة في الشرق الأوسط وآسيا-المحيط الهادئ، بحسب ما كشفت منظمة السياحة العالمية الاثنين.

وبعد نموّ بنسبة 7 في المئة و6 في المئة على التوالي في 2017 و2018، بات نموّ عدد السياح "يستعيد مستوياته التاريخية ويتماشى مع التوقّعات الموضوعة" للعام 2019، وفق ما جاء في بيان منظمة السياحة العالمية.

وأفادت المنظمة الأممية التي تتّخذ في مدريد مقرّاً لها بأن عدد السياح في العالم بلغ 671 مليوناً في النصف الأول من السنة، أي أكثر بنحو 30 مليوناً من المجموع المسجّل في الفترة عينها من العام 2018.

ويعزى هذا النموّ بحسب المنظمة إلى "اقتصاد متين ورحلات جوية أكثر تواتراً وبأسعار أكثر يسراً وتسهيلات أكبر لتأشيرات الدخول"، بحسب المنظمة التي حذّرت في الوقت عينه من "مؤشرات اقتصادية أكثر ضعفاً واستمرار عدم اليقين بشأن بريكست وتوترات تجارية وتكنولوجية، فضلاً عن تحديات جيوسياسية".

وكان النصف الأول من العام إيجابياً على صعيد السياحة في الشرق الأوسط (+8 في المئة) وآسيا-المحيط الهادئ (+6 في المئة). أما أوروبا، فقد شهدت نموّاً بنسبة 4 في المئة بدفع من السياح الأميركيين والصينيين واليابانيين وهؤلاء الآتين من بلدان الخليج.

وكان النموّ أخفّ وطأة في أفريقيا (+3 في المئة) والقارة الأميركية (+2 في المئة).

إلى متى ستصمد الليرة؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard