عائلة أحمد الشقيري توضح حقيقة إصابته بأزمة قلبية

10 أيلول 2019 | 12:21

المصدر: "النهار"

الشقيري.

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية، بشائعة وفاة الإعلامي السعودي أحمد الشقيري، حيث تم تداول خبر وفاته بأزمة قلبية حادة في أحد مستشفيات المملكة، مما دفع بعائلته للرد في بيان رسمي، حيث أكدوا أنه بخير حال ويتواجد حالياً في دبي مع أسرته وأن كل ما تم تداوله في هذا الشأن ليس له أي أساس من الصحة.

كما طالبت العائلة جميع محبي أحمد الشقيري بعدم السير وراء تلك الشائعات وعدم نشر أي أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي دون التحقق من صحتها، حتى لا يتسبب ذلك في أذى نفسي سواء لعائلته أو أصدقائه أو محبيه.

يذكر أن أحمد مازن الشقيري من مواليد شهر حزيران العام 1973 بمدينة جدة السعودية، حيث أكمل دراسته الجامعية بالولايات المتحدة الأميركية وحصل على ماجستير إدارة نظم ثم درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال، وبعدها دخل مجال الإعلام عقب كتابته بعض المقالات الأسبوعية من خلال صحيفة "المدينة"، وكانت مقالاته تحت عنوان "خواطر شاب"، ثم دخل مجال البرامج التلفزيونية من خلال برنامج "خواطر' على شاشة قناة "أم بي سي".

شائعات وفاة المشاهير العرب باتت عرضاً مستمراً خلال الأشهر الماضية، حيث يبدأ الأمر بخبر كاذب من أحد الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي الباحثين عن الترند، ليتم تداولها بعدها في شكل كبير، حيث ضمت قائمة الضحايا الفنان كريم عبدالعزيز، قبل أشهر قليلة بداعي تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، وذلك بعد إعلان إحدى الصفحات في "فايسبوك" نبأ وفاته، مما أثار جدلاً كبيراً بين رواد التواصل الاجتماعي ممن تباينت آراؤهم بين تصديق الخبر وتكذيبه باعتباره شائعة جديدة.

فيما ردت الصفحة الرسمية لعبدالعزيز على "فايسبوك"، نافية كل ما تردد في هذا الشأن: "النجم كريم عبدالعزيز بخير تماماً والحمد لله، ولا داعي للشائعات التي يطلقها بعض المخبولين... غداً سيواصل تصوير فيلمه "نادي الرجال السري" إن شاء الله".

كما علّق مدير أعمال الفنان المصري عبدالجليل حسن على الشائعة قائلاً: "شائعات سخيفة تطلق في مواقع التواصل الاجتماعي. والحمد لله كريم عبدالعزيز بخير وبصحة جيدة".

كما شهدت الفترة الماضية تكرار أكثر من حالة، لعل أبرزها الفنان جورج سيدهم الذي ترددت أكثر من مرة أخبار عن وفاته، كان أكثرها انتشاراً قبل أشهر عدة، ووصل الأمر لقيام فنانين كبار بنعي سيدهم، قبل أن تنفي زوجته الخبر، بالإضافة للنجمة دلال عبدالعزيز التي طمأنت الجماهير على صحة نجم الكوميديا.

الزعيم عادل إمام أحد أعضاء قائمة شائعات الوفاة، حيث خرجت عشرات الشائعات من قبل عن وفاته، مرة بسبب حادث سيارة وأخرى بسكتة قلبية ومرة ثالثة في أثناء تصويره أحد أعماله.

كما لم يسلم النجم حسن حسني، من شائعات الوفاة، في ظل ابتعاده عن الدراما والسينما في الفترة الماضية، ومعاناته بعض الأمراض، ليصبح مادة خصبة للشائعات حول وفاته أكثر من مرة.

قائمة نجوم شائعات الوفاة تضم عبلة كامل والسورية نسرين طافش وماجد المهندس وصلاح عبد الله، الذي رد شائعة وفاته، قائلاً: "الأعمار بيد الله، وأنا بطمنكم عليا"، مستنكراً انتشار تلك الشائعات التي أكد أنها تغضب الأهل والأصدقاء.

سرّ تحضير كرات الشوفان بالموز والكاكاو... خلطة سحرية لأطيب حلوى!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard