قصة كفاح النجوم مع الفقر قبل الشهرة (فيديو)

10 أيلول 2019 | 11:55

المصدر: "النهار"

وفاء عامر.

كشفت الفنانة المصرية وفاء عامر، عن أنها قبل الشهرة كانت تعاني قلة الموارد المالية، مؤكدة أنها في بعض الأحيان كانت لا تمتلك أموالاً لركوب المواصلات، وتضطر للذهاب إلى التلفزيون على قدميها.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "صاحبة السعادة"، تقديم إسعاد يونس، المذاع على فضائية "دي أم سي": "كنت أركب الميكروباص وفي أوقات مكنش بيبقى معايا فلوس ليه فباخدها مشي أنا وزمايلي للتلفزيون".


وانضمت عامر إلى قائمة طويلة من النجوم، شاركوا قصص كفاحهم قبل الشهرة مع جماهيرهم، والحياة البائسة التي مروا بها، قبل دخولهم مجال الفن، لعل أبرزهم الفنان المصري الشاب محمود الليثي، الذي دخل في نوبة بكاء خلال حديثه عن أيامه الأولى في عالم الفن والتدريب على التمثيل، قائلاً: "كنت مهندس ومدير مشروع، وتقدمت بطلب إجازة من العمل من أجل حلم التمثيل... وكان لدي حلم النزول من الإسماعيلية للقاهرة عشان أمثل وقضيت فترة ما بين القاهرة والإسماعيلية"، مؤكداً أن جميع الأموال التي دبرها من وظيفته كمهندس تم إنفاقها على حلمه لدخول مهنة التمثيل، ووصل الأمر إلى عدم تناول الطعام مدة يومين، قائلاً: "كنت آكل واحدة إندومي كل يومين عشان مفيش فلوس أو دخل، كما كنت بمشي على رجلي من الجيزة إلى دار الأوبرا".


الفنان أحمد فتحي وزوجته لهما قصة شهيرة مع الفقر والكفاح قبل النجومية والشهرة، حيث روى في لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي، أنه سافر إلى إحدى الدول العربية للحصول على فرصة عمل في محال صيانة المحمول، مضيفاً: "تحدثت مع زوجتي وطلبت منها أن ننفصل حتى لا تعاني معي من الفقر ولكنها رفضت".


الفنان تامر حسني، حكى قصة كفاحه بعدما انفصل والده عن والدته وعمره 7 سنين، مؤكداً أنه عمل وهو طفل صغير للإنفاق على نفسه ووالدته، كما عمل بائعاً في محال للعطور، إلا أنه على رغم الظروف الصعبة، أصرت والدته على التحاقه بـ"الكونسرفتوار" وكانت بدايته مع عالم الفن والشهرة، مؤكداً خلال ظهوره مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس"، أنه يفخر بقصة كفاحه.


الفنانة المصرية شيرين لم تختلف كثيراً عن تامر حسني، حيث قضت أياماً صعبة في طفولتها، وعلى رغم ذلك أصرّت على الالتحاق بدروس في دار الأوبرا مع المايسترو سليم سحاب، وكانت بدايتها نحو الشهرة.

الفنان محمد فؤاد، كان من أسرة متوسطة تسكن في منطقة عين شمس بالقاهرة، وكان والده يعمل نجاراً، حيث عمل من أجل مساعدة والده في نفقات المنزل، قبل أن يتعرف إلى الفنان عزت أبو عوف، في نادي الشمس وسمعه وأعجب بصوته ليجعله يغني في فرقته "فور أم"، وكانت بداية طريق الشهرة.

الفنان كاظم الساهر، عانى من ظروف صعبة في طفولته وكانت عائلته تعيش في بيت فقير، وهو وإخوته ينامون على الأرض، حيث عمل كثيراً لتحسين ظروفه المادية فكان يبيع الآيس كريم، قبل أن يلتحق بمركز تعليم الموسيقى في بلدة مجاورة وكان يذهب إليه سيراً على الأقدام، ليبدأ طريق الشهرة.

كما كشف الفنان محمد صبحي، أنه كان يرفض أخذ أجره يومياً وكان يفضل أخذه شهرياً قائلاً: "رفضت أن أخذ 3 جنيهات يومياً وفضلت أن أخذها شهرياً وبسبب هذا كنت بنام من غير فطار وغداء وعشاء في بعض الأيام".

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard