للاستمتاع بالحياة البرية... حديقة حيوان شهيرة تبني فندقاً في داخلها (صور)

12 أيلول 2019 | 14:17

المصدر: "الصن"

حديقة تشيستر.

فجّرت حديقة حيوان تشيستر البريطانية، مفاجأة سارة لزوارها من محبي مشاهدة الحيوانات، إذ أعلنت عن خطة تطوير جديدة للحديقة، تتضمن إنشاء غرف فندقية، تتيح للنزلاء النوم وسط الحيوانات والاستيقاظ على مشاهدة الحياة البرية.

ووفقاً لموقع جريدة "صن" البريطانية، فإن المشروع الجديد يسمى "غراسلاندز" وسيتم الانتهاء منه بحلول العام 2020. كما يتضمن المشروع خططاً لإنشاء بيئات طبيعية مختلفة تشبه قارة أفريقيا، وسوف تكون مثل مناطق السافانا المفتوحة، على أن تضم عدداً من الحيوانات المعرّضة لخطر الانقراض مثل زرافة روتشيلد، الحمار الوحشي غريفي، النعامة والظباء.

تضم خطة تطوير حديقة حيوان تشيستر، منطقة داخلية، يمكن لزوارها رؤية بعض المخلوقات الأصغر التي تعيش في الأراضي العشبية الأفريقية، مثل فئران الخلد المجردة.

تتضمن خطة التطوير إنشاء مطعم جديد، والاستمتاع بحياة كاملة من إقامة وتناول المأكولات والمشروبات وسط الحيوانات، إلى جانب الإقامة الليلية، بما في ذلك النزل ذو الطابع الأفريقي.

توفر الحديقة خلال خطتها للتطوير إنشاء 42 غرفة، مقسّمة بين النُّزُل والخيام، ما يسمح للضيوف بالاستيقاظ على رؤية الحيوانات، كما سيتمكنون خلال الليل من القيام بجولات وسط الحيوانات لمشاهدة الحياة البرية الليلية.

تمت الموافقة بالفعل على التطوير من قبل المستشارين، لكنّه يحتاج إلى تأكيد نهائي بعد حل مشكلة الصرف.

وقال جيمي كريستون، رئيس العمليات في حديقة الحيوان، إن خطة التطوير وإنشاء الأراضي العشبية ستكون تجربة رائعة، وستعزز مكانة الحديقة كواحدة من أفضل مناطق الجذب في العالم.

وأضاف كريستون، أن خطة التطوير تتضمن إنشاء مرافق تكاثر للمحافظة على بعض الأنواع الإفريقية المهددة بالانقراض، قائلاً: "التطوير يهدف للحفاظ على حياة الحيوانات مع زيادة الدخل للحديقة للمساعدة في تحقيق مهمتنا لمنع انقراض بعض الحيوانات، هنا في المملكة المتحدة وحول العالم".

تعد حديقة تشيستر حالياً حديقة الحيوانات الأكثر زيارة في المملكة المتحدة، وتضم أكثر من 27 ألف حيوان، على مساحة 125 فداناً، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيهاً استرلينياً للبالغين و15.45 جنيهاً استرلينياً للأطفال.

حديقة تشيستر.

حديقة تشيستر.

حديقة تشيستر.

حديقة تشيستر.

حديقة تشيستر.

حديقة تشيستر.

هشام حداد: باسيل هو من ورط رئيس الجمهورية بهذا الوضع

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard