اللغز مستمر... حريق جديد يضرب المنطقة التجارية في وسط القاهرة (صور)

10 أيلول 2019 | 13:51

المصدر: "النهار"

حريق في وسط القاهرة.

شهدت منطقة وكالة البلح التجارية، في وسط العاصمة المصرية القاهرة، حريقاً هائلاً نشب في عدد من محال الأقمشة والمفروشات بالمنطقة، لتغطي الأدخنة سماء المكان، ما استدعى تدخل قوات الحماية المدنية بالدفع بسيارات الإطفاء.

تلقّت غرفة عمليات الحماية المدنية بلاغاً من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق كبير بمحال ومفروشات وكالة البلح، حيث تم الدفع بـ15 سيارة إطفاء وخزاني مياه، لمحاولة منع امتداده والسيطرة عليه.

والتهمت النيران معرض مفروشات مكوناً من 3 طبقات، بالإضافة إلى عدد من المحال التي تسببت في خسائر مالية كبيرة، فيما لم يسفر الحريق عن وقوع أي ضحايا أو مصابين، كما أجرى رجال الحماية المدنية عمليات التبريد لمنع تجدد الحريق مرة أخرى.

وانضم الحريق، إلى عدد من الحرائق التي اشتعلت في المنطقة التجارية بوسط القاهرة خلال الأشهر الماضية، وتسبّبت في خسائر بملايين الجنيهات، بخاصةٍ أنها منطقة تجارية تمتلئ بالمحال وتعد أشهر منافذ بيع المنتجات المحلية من أحذية وملابس ومفروشات وأقمشة، حيث كان آخرها في حزيران الماضي، بسبب احتكاك كهربائي وراء اندلاع الحريق، قبل أن يتم الدفع بـ 12 سيارة إطفاء وسلم هيدروليكي، وفرض كردون أمني بمحيط الحريق، وتسبب في احتراق 15 محلاً تجارياً، ونحو 80 محل اكسسوارات محمول، وخسائر تقترب من 150 مليون جنيه.

كما شهد شهر أيار الماضي اندلاع حريق في الموسكي، حيث التهم 10 محال لبيع الملابس الجاهزة، فيما أعلنت وزارة الصحة إصابة 15 مواطناً خلاله.

وفي تموز من العام الماضي، التهم حريق هائل بمنطقة الموسكي أيضاً مجمعاً تجارياً بالحي الشهير، ما سبب خسائر مادية كبيرة وإصابات بشرية، وهو ما أثار تساؤلات بين المصريين حول سر تكرار حرائق تلك المنطقة الحيوية.

حريق وسط القاهرة.

حريق وسط القاهرة.

حريق وسط القاهرة.

حريق وسط القاهرة.

حريق وسط القاهرة.

حريق وسط القاهرة.

حريق وسط القاهرة.

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard