أردوغان يهدّد مرشحاً للمعارضة بكشف فساده: أمهلكم حتى الأحد!

24 كانون الثاني 2014 | 20:06

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

هدد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بكشف ملف مزاعم فساد ضد مرشح المعارضة الرئيسي لمنصب رئيس بلدية اسطنبول في تصعيد لمعركة سياسية بعد تحقيق فساد يتعلق بحكومة أردوغان.
واتهمت المعارضة أردوغان بالبلطجة وتحدته أن يعلن أي اتهامات.
واتهم اردوغان خلال حديث أمام أعضاء حزبه في العاصمة أنقرة رئيس مجموعة تجارية كبيرة "بالخيانة" بسبب قوله إن جهود الحكومة لإصلاح القضاء قد تزعج المستثمرين وتمنع تدفق رأس المال إلى تركيا.
ودعا أردوغان كمال كيليجدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري وهو حزب المعارضة الرئيسي إلى الكشف عما قال إنها مزاعم بالفساد في ملف حزبي ضد مصطفى ساريجول مرشح الحزب لرئاسة بلدية اسطنبول في الانتخابات التي تجري في آذار.
وقال أردوغان في تصريحات بثها التلفزيون مباشرة: "أمهلكم حتى الأحد. إذا لم تكشفوا النقاب عن ملف الفساد بخصوص المرشح لرئاسة بلدية اسطنبول فأفعل ذلك". ولم يوضح ما الذي يحتويه هذا الملف.
وقال هالوك كوك نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري ردا على أردوغان: "لا أحد يمنعك. قوات الأمن والقضاء والشرطة تحت أمرتك. حزب الشعب الجمهوري هنا. ساريجول هنا. إكشف أي شيء تعرفه. هل يليق الابتزاز برئيس للوزراء؟ حزب الشعب الجمهوري لا يرضخ أبدًا للبلطجية. لن يتراجع خطوة إلى الوراء".
واتهم أردوغان زعيم حزب الشعب الجمهوري نفسه بالضلوع في تسريب شريط جنسي عام 2010 أجبر سلفه في الحزب دينيز بايكال على الاستقالة. ولم يذكر أردوغان تفاصيل.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard