الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رقم قياسي للزمالك في كأس مصر

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
رقم قياسي للزمالك في كأس مصر
رقم قياسي للزمالك في كأس مصر
A+ A-

توّج فريق الزمالك المصري بلقب بطولة كأس مصر، بعدما حقق فوزاً كبيراً على نظيره بيراميدز بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

وقدم الزمالك أداءً جيداً وكانت له السيطرة أغلب فترات المباراة، حيث جاءت الأهداف من طريق كل من يوسف أوباما والمحترف المغربي أشرف بن شرقي "هدفين".

نجح الزمالك في حصد اللقب رقم 27 في تاريخه بالبطولة المفضلة لديه ويحتفظ بها للعام الثاني على التوالي، وللمرة السادسة خلال العشر سنوات الأخيرة، ليقلص الفارق مع غريمه التقليدي الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة بـ36 مرة.

وأنهى الزمالك مغامرة فريق بيراميدز حديث العهد في الكرة المصرية الذي نجح في التأهل للنهائي، إلا أنه اصطدم بقوة الفريق الأبيض، حيث قدم بيراميدز موسماً قوياً باحتلال المركز الثالث في جدول الدوري، والوصول لنهائي الكأس بعد الإطاحة بالأهلي من دور الـ16 للكأس.

فيما حقق فريق الزمالك رقماً قياسياً، لأول مرة منذ اللقب الأول في 1922، بالتتويج بالبطولة بشباك نظيفة، بعدما أنهى مشواره في البطولة دون تلقي أي أهداف، ولم تهتز شباك الزمالك طوال البطولة، وأحرز لاعبو الفريق الأبيض 8 أهداف طوال أحداث البطولة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم